تمديد منح 164 أستاذا وطالب دكتوراه عالقين بالخارج

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد - ليلى.ك -  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد المنح التي استفاد منها طلبة الدكتوراه والأساتذة العالقين بالخارج والتي انتهت مدة صلاحيتها خلال فترة الجائحة وذلك بشكل استثنائي وبأثر فوري قصد السماح لهم بالاستجابة ظرفيا لحاجياتهم المتعلقة بفترة إقامتهم.

وأبلغت الوزارة في بيان لها كافة طلبة الدكتوراه والأساتذة العالقين بالخارج والمستفيدين من المنح في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي دفعة “2018-2019” وبرنامج التعاون الجزائري الفرنسي بروفاس دفعتي 2018 -2019 و«2019- 2020 والتي انتهت صلاحيتها خلال فترة الجائحة أنه سيتم تمديد كل المنح بشكل استثنائي وبأثر فوري وذلك قصد السماح لهم بالاستجابة ظرفيا لحاجياتهم المتعلقة بفترة إقامتهم.

وأوضحت الوزارة أن هذا الاجراء الذي يخص 164 استاذا وطالبا في الدكتوراه يهدف إلى مرافقة فترة إقامة المستفيدين وتسهيلها في البلدان المضيفة خصوصا خلال هذا الظرف الصعب، مشيرة إلى أن الاجراء تم اتخاذه لصالح المستفيدين من المنح والذين لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن بعد انتهاء فترة تكوينهم بسبب تفشي الجائحة وغلق عدة دول لحدودها على غرار فرنسا واسبانيا ورومانيا وتركيا وماليزيا وبريطانيا والبرتغال وبلجيكا وايطاليا والإمارات العربية المتحدة وهولندا وكندا ومصر وتونس وسلطة عمان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  6. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  7. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  8. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف