تنظيم حملة للتبرع بالدم بوزارة الشؤون الخارجية

نظمت وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والوكالة الوطنية للدم اليوم الأحد بمقرها حملة لتبرع مستخدميها بالدم.

وصرح وزير الدولة و وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد رمطان لعمامرة للصحافة مباشرة بعد قيامه بعملية التبرع أن هذه "العملية التضامنية تدخل في إطار مساعدة المرضى الذين هم في حاجة إلى هذه المادة الحيوية", مؤكدا بأن وزارة الشؤون الخارجية "تعيش مع المجتمع وتقوم بالمبادرات الحسنة كلما تطلب الأمر".

وبعد أن شكر الوكالة الوطنية للدم على هذه المبادرة قال السيد لعمامرة أن مستخدمي الوزارة استجابوا لهذا "اليوم التضامني وهذه الحملة النبيلة", داعيا المجتمع الجزائري للتبرع بالدم لأن العملية "دليل على المواطنة وخدمة يؤجر عليها".

وثمنت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم الدكتورة ليندة ولد قابلية بدورها تلبية مستخدمي وزارة الشؤون الخارجية لهذه الدعوة وتجندهم لها, مذكرة بجمع 540 ألف كيس من الدم خلال سنة 2015 وتقريبا 300 ألف كيس خلال السداسي الأول من سنة 2016 .

و أبدي عدد من المتبرعين استعدادهم للتبرع بالدم كلما طلب منهم ذلك لإنقاذ حياة اشخاص هم في أمس الحاجة لهذه المادة الحيوية.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. أسعار النفط تواصل تعافيها

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"