خرشي النوي: أوروبا هي المتسبب في الإرهاب والحروب والمجازر

خرشي النوي
خرشي النوي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قال الراغب السابق بالترشح لرئاسيات 12 ديسمبر خرشي النوي اليوم الخميس إن أوروبا هي المتسبب في الإرهاب والحروب والمجازر التي راح ضحية لها ملايين البشر عبر العالم ، في أول تعليق له على لائحة البرلمان الأوروبي حول ما يزعم أنها انتهاكات لحقوق الإنسان في الجزائر .

وكتب النوي في منشور على صفحته في فيسبوك :"إذا  كان مِن مظاهر انْتهاك حقوق الانسان المُتّفَق عليها دوليا "الترْوِيع والارهاب والحروب والمجازر ، والحِرْمان والفقر فإننا لا نظن أننا بحاجة لإحْصاء، لِنعْرِف من هو المُتسبِّب فيها".

وتابع يقول :"منذ قرون ليست هناك حرب إلا وأشْعلها الغرب وصَبّ وَقُودها، أم نَسِيّ الغرب أنّ أجيالا من إفريقيا وٱسيا وأمريكا وُلِدوا وماتُو وهم ضحايا الترْوِيع والإرْهاب والحروب والمجازِر وقصف المباني الخاصّة والعامّة وحتى المدارس والمستشفيات وسرقات المتاحف والٱثار والتجْوِيع والإبادة الجماعيّة".

وأضاف :"إنه لو تَطهَّرت أوروبا في أنهار العالم قرونا ما اغْتسَلت من دماء الضحايا ودموع الأرامل والثّكالى واليتامى وتأوُّهات المرْضى والعُراة والجوْعى"، قبل أن يختم بالقول :" فلتتطّهرّ أوروبا إذًا من ٱثامها قبل أنْ تُحاوِل، تعليم الانسانية معنى الانسانية،ولتترَفَّع أوروبا اليوم على الأقل عن مُعاملة البشر كأنّهم أدْنى من البشر أو ليْسوا أهلاً لِكرَامة".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  7. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  8. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية

  9. فقدان طفل بالطريق المؤدية لمرتفعات الشريعة

  10. صـورة .. ديلـور يلتحق "بالكنـاري" لموسمين