دراسة والمصادقة على عدة ملفات هامة في قمة الاتحاد الافريقي

البلاد.نت     تنظم القمة ال32 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي التي ستنطلق أشغالها غدا الأحد بأديس أبابا (إثيوبيا)، في سياق تطبعه الإرادة المشتركة لتعزيز التوافق حول الاصلاحات التي بادرت بها الهيئة القارية.

وسيقوم القادة الافارقة بما فيهم الوزير الأول، أحمد أويحيى ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال هذه القمة، بدراسة عدة تقارير موضوعاتية حول الملفات الاستراتيجية للاتحاد الافريقي والمصادقة عليها.

وستقدم الجزائر في هذا السياق تقرير الرئيس بوتفليقة حول محاربة الإرهاب والتطرف العنيف في إفريقيا وذلك أثناء القمة ال32 التي ستدوم يومين.

وأكد وزير الشؤون الخارجية، السيد عبد القادر مساهل أن "تقرير الرئيس بوتفليقة الذي عينه نظرائه كرائد بالنظر إلى التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الارهاب و التطرف العنيف، سيتضمن بالتأكيد توصيات ستكون موضوع قرار القمة".

وستقدم الجزائر هذا التقرير في إطار العهدة التي يتولاها الرئيس بوتفليقة الذي عينه نظرائه سنة 2017 منسقا للاتحاد الافريقي من أجل الوقاية و محاربة الارهاب والتطرف العنيف في إفريقيا. ويعد هذا التقرير من بين التقارير الهامة المدرجة في قمة الاتحاد الافريقي.

كما سيناقش رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي مسائل أخرى بما في ذلك المتعلقة بموضوع القمة لسنة 2019: "اللاجئون والنازحون والأشخاص المرحلين:  نحوحلول مستدامة للترحيل القسري في إفريقيا".

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  7. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  8. تعليمات جديدة بشأن سكنات عدل بالعاصمة

  9. أبرز مخرجات اجتماع مجلس الوزراء

  10. بقرار حكومي.. نهاية "واتساب" رسميا في الصين