دونالد ترامب يختار رئيس بنك "غولدمان ساكس" لتولي أعلى منصب اقتصادي فى البيت الأبيض

 اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المدير التنفيذي لبنك (غولدمان ساكس) غاري كوهن ليرأس إدارة المجلس الاقتصادي الوطني وهو أعلى هيئات صنع السياسات الاقتصادية في البيت الأبيض, حسبما ذكرت وسيلة إعلام محلية.

وقد عرض على غاري كوهن  الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في بنك غولدمان  تولي منصب مدير المجلس الاقتصادي الرئيسي لتنسيق القضايا الاقتصادية المحلية والدولية في إدارة ترامب  وفقا لما ذكرته قناة (إن بي سي نيوز) يوم السبت.

وفي حال قبول كوهن تولي المنصب  الذي لا يتطلب موافقة مجلس الشيوخ  فإنه سيكون ثالث مصرفي من بنك (غولدمان ساكس) ينضم إلى إدارة ترامب. إذ أن مرشح ترامب لشغل منصب وزير الخزانة ستيفن منوشن ومستشار البيت الأبيض ستيف بانون قد عملا أيضا في بنك غولدمان.

وفي حين أن ترامب هاجم بشكل متكرر بنك غولدمان وغيره من بنوك وول ستريت في حملته الانتخابية  فإن الرئيس المنتخب قد اختار عدد من رجال الأعمال الأثرياء الذين لديهم علاقات عميقة مع (وول ستريت) لشغل مناصب في حكومته  مما أثار انتقادات ضده تتهمه بأنه لم يف بأحد وعود حملته وهو "تجفيف مستنقع" مصالح ذوي النفوذ في واشنطن.

وانتقد بيرني ساندرز  وهو مرشح ديمقراطي سابق للرئاسة  وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت  تعيين كوهن عبر حسابه على موقع (تويتر) قائلا  "هذا يسمى بالاقتصاد الذي يشوبه التلاعب وهذه هي الطريقة التي يعمل بها".

وتم تأسيس المجلس الاقتصادي الوطني في عام 1993 من قبل الرئيس الأمريكي حينذاك بيل كلينتون  وأصبح من أهم هيئات صنع السياسات الاقتصادية في البيت الأبيض.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  7. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. افتتاح الدورة الثالثة للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا