رئيس المجلس الإسلامي يدعو الشباب للمشاركة بقوة في تشريعيات 2017

دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله  غلام الله اليوم السبت بالجزائر العاصمة الشباب "للمشاركة بقوة" في الانتخابات  التشريعية  المقرر إجراؤها يوم 4 مايو المقبل.

و أكد السيد بوعبد الله خلال ندوة حول ترقية المواطنة و الممارسة  الديمقراطية ان التشريعيات المقبلة تعد "منعرجا مهما في تاريخ الجزائر" و  يتعين على الشباب "المشاركة بقوة فيها لضمان أمن واستقرار الجزائر".

و ذكر السيد غلام الله بالدور "الفعال" الذي لعبه الشباب لمنع حدوث ما يسمى  ب"الربيع العربي" في البلاد داعيا إياه إلى التحلي بنفس "الوعي و الروح  الوطنية" عن طريق المشاركة بقوة في الاستحقاقات المقبلة.

بدوره, أكد إمام المسجد الكبير علي عية على ضرورة الرد على "الأبواق  المحمومة" و الأخطار المحدقة بالجزائر التي تدعو إلى العزوف عن التصويت وذلك  عن طريق المشاركة بقوة في الاستحقاقات المقبلة "حتى بورقة بيضاء", مضيفا أن  "من يدعون للمقاطعة هم أنفسهم الذين كانوا يدعون إلى الربيع العربي".

و قال بأن الوضعية الحالية "تقتضي تقديم المصلحة الوطنية على جميع المصالح  مهما كانت و أن تكون الجزائر فوق كل اعتبار", لافتا الى أن المشاركة في  الانتخابات "واجب وطني و تعبير عن الإخلاص دون مقابل حيث سيتمكن الشعب من  خلالها من قول كلمته عن طريق صناديق الاقتراع".

و اعتبر رئيس الجمعية الجزائرية لترقية المواطنة و حقوق الانسان الهاشمي كوسة  بدوره أن "الجزائر أضحت مستهدفة بالنظر لموقعها الاستراتيجي و خيراتها  الباطنية" جازما بأن الاستحقاقات المقبلة هي بمثابة "منعرج تاريخي لا يجب  تضييعه بل لابد من تلبية نداء الوطن من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بهذا  الوطن الحبيب".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  9. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  10. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس