صحيفة: أمير قطر قريبا في السعودية

كشفت جريدة "الرأي" الكويتية نقلا عن مصدر دبلوماسي عربي أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية التي ستعقد في 15 من أفريل الجاري في السعودية .

وقالت لولوة الخاطر، المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لوكالة الأناضول التركية السبت، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وجّه دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة، ولم تحدد الدوحة بعد مستوى تمثيلها.

ومن المقرر أن تنطلق الاثنين الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المنعقدة في السعودية في دورتها الـ29. وقد أفادت وزارة الخارجية القطرية السبت، أن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا ضمن برنامج عمل القمة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وتحاول الولايات المتحدة أن تلعب دورا فعالا في حلّ الأزمة الناشبة بين حلفائها الخليجيين. وفي هذا الإطار تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي مكالمةً هاتفية السبت، وقال البيت الأبيض إنهما اتفقا على السعي من أجل الوحدة بين دول الخليج. ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر ترامب يوم الثلاثاء المقبل.

وبدأت الأزمة الخليجية في جوان من العام الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. تقليص فاتورة نقل البضائع إلى 30 بالمائة بفضل مشروع الطريق العابر للصحراء