"طاسيلي اير لاينز" تشرع في رحلات نقل البضائع لـ 26 ولاية

أبرمت شركة "طاسيلي للطيران" اتفاقية مع شركة "لوجي ترانس" من أجل الشروع في نقل البضائع في 26 ولاية عبر الوطن، وهو أمر من شأنه تخفيف الضغط على الحركة البرية وضمان سرعة نقل البضائع .  

وفي هذا الإطار قال مدير عام شركة طاسيلي للطيران بلقاسم حرشاوي على هامش المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك المنظم بـ"صافاكس" بأن الاتفاقية تتعلق بنقل البضائع من العاصمة باتجاه 26 ولاية من خلال 29 رحلة تبدأ تدريجيا أواخر السنة الجارية.  

من جانبه أكد مدير تنشيط وتطوير المؤسسة بالغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة رشيد صاي بأن الصالون يهدف إلى تطوير وتحسين السلسلة اللوجستيكية للشركات الجزائرية في تعاملاتهم مع الخارج وكذلك على الصعيد المحلي والمساهمة خفض تكاليف نقل السلع.

يشارإلى أن الصالون الدولي للنقل يعرف أكثر من 50 مؤسسة مختصة منهم ممثلون لدول أجنبية على غرار فرنسا وسويسرا، وستعرض خلال هذه التظاهرة الاقتصادية أحدث التكنولوجيات المتعلقة بالوسائل التكنولوجية للنقل . كما يتخلل الصالون مجموعة من الندوات منها "دور اللوجستيك في عملية التصدير"، و أخرى حول " تأمين نقل البضائع".  

للذكر فإن  مجمع "لوجي ترانس" هو امتداد لمؤسسة النقل البري للبضائع "SNTR" التي تأسست في الـ 27 مارس 1967، ويضم المجمع 7 فروع منظمة وفق منهج تكاملي، أربع منها تنشط في النقل واللوجيتسية، وثلاثة فروع دعم في ميدان التكوين ونظام المعلومات والأمن.

 ويُشغل المجمع حوالي 4 آلاف عامل ويتوفر على 2500 شاحنة نصف مقطورة تنقل أكثر من 6 ملايين طن من البضائع سنويا.  كما يخضع الميناء الجاف للرويبة لسلطة مجمع "لوجي ترانس" إضافة إلى العديد من المخازن تحت الرقابة الجمركية، ومخزنين في طور الإنجاز بكل من عنابة وسكيكدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  2. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات

  10. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!