فايزر تعلن أن لقاحها ضد كورونا {فعّال} بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب

وكالات - أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، اليوم الإثنين، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية متطابقة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
 
وتأمل شركة فايزر"Pfizer  " بأن تكون أول شركة أمريكية لتصنيع الأدوية تكشف عن بيانات ناجحة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح فيروس كورونا  COVID-19، قبل منافستها مودرن. ومن المقرر أن تجرى لجنة مراقبة البيانات أول تقييم لها لأداء اللقاح بعد إصابة 32 مشاركًا في التجربة بفيروس كورونا الجديد.
 

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، إنه بحلول نهاية العام، تقدر الشركة أنها تستطيع تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من لقاح  كوورنا، كما أنها اتفقت معها لإطلاق اللقاح بحلول مارس 2021، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. وتوقع بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أن تتمكن شركة فايزر من تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية العام.

أضاف بورلا: أن الشركة قد تصدر بيانات حول ما إذا كان اللقاح يعمل أم لا في وقت مبكر من هذا الشهر، هذا الاحتمال يبدو الآن ضئيلاً في أحسن الأحوال وخصوصا أن عقد الشركة مع الحكومة الأمريكية يتطلب منها تسليم لقاح لفيروس كورونا بحلول مارس الماضى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تأشيرة سياحية لمدّة 05 سنوات إلى الإمارات..مقابل شرط واحد

  2. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  3. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  4. أسعار النفط تواصل صعودها

  5. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  6. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة

  7. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور

  8. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  9. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  10. هكذا يتم تقويم التلاميذ واحتساب المعدلات الفصلية والسنوية في الأطوار التعليمية الثلاث