(فيديو) كائن عملاق وغامض يظهر جيفة طافية بجزيرة فى إندونيسيا

عثر سكان جزيرة صغيرة اسمها Seram في مقاطعةMaluku بالوسط الإندونيسي،  على كائن بحري غامض وعملاق، ليس بحوت وطوله أكثر من 15 مترا، جيفة طافية في بحر واحتار السكان المحليون بأمره، فعرضه 8 أمتار ووزنه يزيد عن طنين، وظن من عثر عليه صدفة، وهو فلاح اسمه أسروال_تواناكوتا، البالغ 37 سنة، أنه بقايا مركب حطمته الأنواء، حتى أدرك سريعا بأن ما يراه ليس إلا وحشا قذفته الأمواج إلى الساحل.

وذكرت صحيفة Jakarta Globe الإنجليزية اللغة بإندونيسيا، ، أنه ظهر الثلاثاء الماضي، ومن يومها بدأ السكان يهرعون إلى شاطئ Hulung في الجزيرة، ليتأكدوا بأنفسهم مما سمعوه عن كائن ظنوا أيضا أنه قد يكون من نوع "الحبّار" العملاق، والمعروف باسم Squid إنجليزيا،  وصورته شبيها بإخطبوط له 10 أذرع، إلا أن ما عثروا عليه طافيا كان غير واضح الملامح للتأكد مما إذا كان "حبّارا" بالفعل.

وقالت "جاكرتا غلوب" إن سبب نفوق الحبار العملاق، فيما لو كان من هذا النوع البحري فعلا، غير معروف للآن، لكنها نقلت عن سكان محليين اعتقادهم بأنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 3 أيام من العثور عليه، فيما عبر آخرون عن اعتقادهم بأن الجيفة_البحرية ربما تكون لحوت قضى في ظروف غير معروفة، وفقا لـ"العربية".

قبل 4 أشهر ظهر كائن_وحشي مماثل تقريبا، ولكن في الفلبين، وكان من نوع كثيف الشعر، عثروا عليه مرميا على الشاطئ ويزن طنين أيضا، فظنوه من حيوان "الأطوم" البحري النادر، لكنهم اكتشفوا لاحقا أنه حوت تغيّر شكله الخارجي بسبب تحلل جيفته.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  9. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  10. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس