قمة عاجلة للدول الـ20 حول وباء كورونا

قمة سابقة
قمة سابقة

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - وافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليوم الإثنين على مقترح من رئيس الوزراء الإسباني بالدعوة لقمة عاجلة لـ الدول العشرين G20 حول وباء كورونا العالمي.

وترأس المملكة السعودية مجموعة العشرين التي تضمّ أيضا أستراليا، الهند، الأرجنتين، فرنسا، الصين، كندا، روسيا، البرازيل، ألمانيا، إندونيسيا، السعودية، جنوب أفريقيا،  المكسيك، إيطاليا، اليابان، الولايات المتحدة، تركيا، المملكة المتحدة ، وكوريا الجنوبية ، إلى غاية تاريخ عقد قمة لقادة المجموعة في العاصمة الرياض شهر نوفمبر المقبل.

وأكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز أنه اتصل بولي العهد السعودي محمد بن سلمان لاقتراح عقد قمة عاجلة "افتراضية" لقادة مجموعة العشرين بخصوص انتشار فيروس كورونا الجديد ، وقال إن الأمير السعودي وافق على الدعوة إلى عقدها في خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال سانتشيز على حسابه في تويتر إنه " على قادة مجموعة العشرين تولي دور قيادي في مواجهة الأزمة الصحية والاقتصادية الدولية الخطيرة التي يسببها انتشار فيروس كورونا الجديد".

وأودى فيروس كورونا الجديد بحياة ما يزيد عن 6400 شخصا في 146 دولة عبر العالم من بينها الجزائر الذي سجّلت 4 وفيات جراء الإصابة بالوباء إلى غاية مساء اليوم الإثنين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  7. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف