محمد عيسى: الجزائر مستعدة لتكوين الائمة ببلجيكا في الوقاية من التشدد

أعرب وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن استعداد الجزائر لتكوين الائمة في بلجيكا مشيرا الى أن تجربة الجزائر في الوقاية من التشدد وبث ثقافة الوسطية والاعتدال  "صالحة لان تورد إلى دول أخرى".

وأوضح السيد عيسى، في تصريح للصحافة عقب استقباله لنائب الوزير الأول و وزير الشؤون الخارجية لبلجيكا ديدييه رايندرز، الذي حل اليوم بالجزائر، أن "وزارة الشؤون الدينية مستعدة للتعاون المطلق وتبادل التجارب وتكوين الائمة في بلجيكا حتى يكون الاسلام الذي يمارس فيها اسلاما وسطيا ومعتدلا يخدم دولة بلجيكا كما يخدم الاسلام في الجزائر دولة الجزائر".

واعتبر الوزير أن الجزائر لها "تجربة في الوقاية من التشدد و في تكوين ائمة يتمكنون من ربط الوطنية بالاسلام و في بث ثقافة الوسطية والاعتدال" وهي تجربة --كما قال-- ممتدة في أوساط الجزائريين ولكنها أيضا صالحة لان تورد الى دول أخرى.

وأضاف أن اللقاء كان فرصة تم خلاله عرض التجربة الجزائرية على السيد رايندرز الذي ابدى اهتمام بلاده بلجيكا بهذه التجربة "حتى تعالج بعض من مشاكلها".

ومن جهته، أكد  وزير الشؤون الخارجية لبلجيكا أن لقائه بوزير الشؤون الدينية سمح له بفهم السياسة المنتهجة من قبل الجزائر لتنظيم العبادة مشيرا الى أن بلجيكا ترغب في معرفة  كيف تسير مختلف شركائها العلاقة بين الفضائين العام والديني. 

كما تم التطرق خلال نفس اللقاء الى مسألة تكوين الائمة--كما قال-- مشيرا بهذا الخصوص الى أن الدول الاوروبية وبلجيكا على وجه الخصوص "تواجه صعوبات" في ايجاد ائمة و تكوينهم بهذه البلدان.

و تطرق الطرفان -- كما أضاف - الى مشكل التطرف الديني مذكرا أن بلاده واجهت أيضا الظاهرة منوها بأهمية بذل كل المجهودات لتفاديها في المستقبل بتبادل التجارب والخبرات لارساء ممارسات دينية قائمة على احترام البلدان المتواجدين  فيها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية