هولين زهاو: الجزائر البلد العربي الأكثر "ديناميكية" في مجال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو يوم الإثنين بالجزائر العاصمة أن الجزائر تعتبر البلد العربي الأكثر "ديناميكية"

في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال  مضيفا أنه "يعول عليها كثيرا" في تحسين تكنولوجيات الإعلام و الإتصال عبر العالم.  في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي  رمطان لعمامرة  أوضح السيد زهاو أنه "وفقا للتقرير الأخير للاتحاد الدولي للاتصالات فان الجزائر تعتبر البلد الأكثر ديناميكية في العالم العربي حيث من أصل 170 بلدا المعنيين بالترتيب تقدمت الجزائر ب 9 مراتب و هو أمر مذهل".

و أشار ذات المسؤول إلى أن تحقيق هذا التقدم "ليس بالأمر الهين لأن كل بلد يحاول تحسين موقعه"  موضحا أنه "حتى الدول الأكثر تطورا لا تنجح في التقدم و لو بمرتبة واحدة (1) أو مرتبتين (2)" في الترتيب المرجعي العالمي.

و بهذه المناسبة هنأ الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الجزائر على هذا "الانجاز" و شجعها على "احراز تقدم أكبر" في هذا المجال.

و استرسل قائلا "نحن نعول كثيرا على الجزائر لتحسين تكنولوجيات الإعلام و الإتصال في العالم". و تطرق المسؤول الأول عن الاتحاد الدولي للاتصالات إلى مهام الاتحاد الذي يعد "أقدم" الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة  مبرزا بشكل خاص تطور التكنولوجيات الجديدة للاعلام و الاتصال المرتبطة بالانترنت و أجهزة الساتل و الهاتف النقال.  و أعرب في هذا الصدد عن ارتياحه "لكون عدد المشتركين عبر العالم فاق عدد سكان المعمورة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  5. مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيان يعزيان الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

  6. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  7. فرنسا تُعرب عن تضامنها مع الجزائر إثر حرائق الغابات

  8. الصين تُعزي عائلات ضحايا حرائق الغابات

  9. صورة تعبيرية

    وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 أخرين في حادث مرور مميت بتمنراست

  10. الحماية المدنية تُفند خبر وفاة أحد أعوانها