وزير الخارجية يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره الأذربيجاني

سلّم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون إلى نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى باكو، نقل لعمامرة بصفته المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، التحيات الأخوية للرئيس تبون لنظيره الأذربيجاني وتمنياته له بوافر الصحة والعافية وللشعب الأذربيجاني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

جاء في بيان الخارجية، أنّ الرئيس علييف أبلغ لعمامرة سلامه الحار للرئيس تبون، وكذا امتنانه وتقديره لالتزام الجزائر ودعمها الثابت لجهود ومبادرات الرئاسة الأذربيجانية الحالية لحركة عدم الانحياز.

وعبّر رئيس جمهورية أذربيجان، عن تطلعه لزيارة الجزائر والعمل مع الرئيس عبد المجيد تبون, لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات وحرصه على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما خاصة في مجال الطاقة، حيث تعد الجزائر وأذربيجان من أبرز مصدري الغاز.

وأوضح الرئيس الأذربيجاني أنّ "المكانة التي يحظى بها البلدان والانجازات التي حققاها على مستوى حركة عدم الانحياز تملي عليهما اليوم، ضرورة تضافر الجهود للمساهمة في تخفيف حدة التوتر والاستقطاب التي يشهدها العالم اليوم، حيث تم الاتفاق على توطيد التعاون بين دبلوماسيتي البلدين في شتى المجالات".
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين