ولد علي يعلن عن انطلاق الأسبوع الوطني للتطوع عبر المؤسسات الشبابية

أعلن وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي ، عن انطلاق الأسبوع الوطني للتطوع بداية من اليوم الثلاثاء ،على مستوى المؤسسات الشبابية.

وقال السيد ولد علي ، خلال حفل أقيم أمس الاثنين بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتطوع المصادف ل 5 ديسمبر من كل سنة أن هدف هذه التظاهرة هو" ترسيخ" ثقافة التطوع لدى الشباب.

وسيتم خلال هذا الأسبوع  يضيف الوزير--تنظيم نشاطات تطوعية من قبل الشباب ترمي إلى تنظيف الأحياء و عمليات غرس واسعة حفاظا على البيئة.

كما دعا وزير الشباب الجمعيات إلى بذل المزيد من المجهوذات الرامية إلى تعزيز ثقافة التطوع التي تعد سمة "أصيلة في المجتمع الجزائري"، مشيرا إلى إمكانية تخصيص يوم وطني للتطوع.

وفي شأن ذي صلة ، ذكر السيد ولد علي بالدعم الذي تحظى به مختلف الجمعيات سيما منها  الناشطة في مجال  العمل التطوعي من قبل الحكومة، مبرزا الحرص الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بخصوص تدعيم المجتمع المدني.

جدير بالذكر، أنه تم خلال هذا الحفل المنظم من قبل الجمعية الوطنية للعمل التطوعي تكريم بعض رواد العمل التطوعي في الجزائر وذلك بحضور عدة جمعيات و ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر و ممثلين عن أسلاك الأمن الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر