صادرات النفظ إلى اسبانيا تسجل ارتفاعا بنسبة 286 بالمائة

سجلت صادرات الجزائر من المنتجات النفطية إلى إسبانيا ارتفاعا في الفترة الأخيرة في ظل ارتفاع الطلب الأوروبي على مادة الغاز، حيب ما أفادت به وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشارت وثيقة بيانات لهيئة تسيير ومراقبة مخزونات الطاقة الاسبانية " CORES "، تتعلق بواردات البلاد من البترول الخام خلال شهر سبتمبر 2021، إلى أن الصادرات الجزائرية من البترول إلى إسبانيا تضاعفت بواقع 286 بالمائة، مقارنة بالشهرالماضي، حسب ما أفادت به وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووفق لذات البيانات، فإن النفط الجزائري لم يكن يحظى خلال السنوات العشر الأخيرة باهتمام كبير من طرف إسبانيا، لكن الأمور تغيرت في الأشهر الأخيرة، حيث بلغت واردات إسبانيا من نفط "صحاري بلند" الجزائري نحو 248 ألف طن، بارتفاع قدر بـ286 بالمائة مقارنة بشهر أوت الماضي.

وحسب الوثيقة ذاتها، فإن النفط الجزائري كسب حصة في السوق الاسبانية تقدر بـ5.5 بالمائة بالنسبة لشهر سبتمبر الماضي، بينما بلغت الحصة على أساس ينوي 2 بالمائة، بعد أن كانت في مستويات الحد الأدنى على الأقل في الأعوام العشرة الأخيرة.

ووسع النفط الجزائري حصته في إسبانيا على حساب النفط الروسي، حيث يبدو أن مدريد قد قطعت إمداداتها النفطية من هذا البلد في ظل أزمة الغاز والعقوبات الأوروبية على موسكو.

وإضافة للنفط، فقد غطت الإمدادات الجزائرية عبر شركة "سوناطراك"، حاجيات إسبانيا الغازية بنحو 48 خلال شهر سبتمبر الماضي، وفق وثيقة لذات الهيئة الإسبانية، وحلت في صدارة موردي الغاز إلى هذا البلد الأوروبي وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  2. على خطى ألمانيا.. "الفيفا" تغرّم المنتخب السنغالي!

  3. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  6. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  7. مقابل عرض خيالي... رونالدو على بعد خطوة من النصر السعودي

  8. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  9. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  10. هذا موعد استلام المنطقة الصناعية "بلارة " بجيجل