طالبة من ولاية البويرة على رأس المتوجين بجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم

-يسرى خليفة- تربعت طالبة جزائرية من ولاية البويرة على رأس المتوجين بجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي، التي عرفت مشاركة 49 دولة.

وافتكت الطالبة زينب بن يوسف، الأحد 27 فيفري، المرتبة الأولى في الطبعة الـ 17 للجائزة التي انطلقت فعالياتها، الخميس 17 فيفري بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة).

وللتذكير، طبعة هذه السنة جاءت تحت شعار “ورتل القرآن ترتيلا”، ونظمت في طبعتها الحالية تزامنا وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج (شهر رجب)، فيما كانت تنظم سابقا خلال شهر رمضان الكريم.

يذكر أن جائزة الجزائر الدولية، تم استحداثها عام 2004، وهي خاصة بالحفظة الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة، كما لا يسمح بمشاركة القراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

وكان من المفترض أن تكون هذه الجائزة قد بلغت هذه السنة طبعتها الـ19، إلا أن تعليقها خلال سنتي 2019 و 2020 بسبب الظروف الصحية التي فرضتها تداعيات انتشار جائحة كورونا، حال دون ذلك.

المسابقة هي الأولى من نوعها في العالم العربي والإسلامي، كونها نظمت عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسب ما علم من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية