آنيا الأفندي تهاجم مسؤولا سعوديا دفاعا عن المغرب

وجهت الإعلامية الجزائرية بقناة beINsports  الرياضية إنتقادات لاذعة  لمستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، بعد نشره لتغريدة يلمح فيها عدم تصويت بلاده للمغرب دعما للملف الذي قدمه من أجل تنظيم مونديال 2026.

وكتبت الأفندي في حسابها الرسمي على تويتر: " المصلحة لا تكون مع دولة ترى العرب كبقرة حلوب…. دعم دول عربية ومسلمة لا يحتاج إلى طلب من أحد ..هو ينبع من ضمير الإنسان بشكل عفوي ….الله يصلح الحال".

وأضافت في تغريدة أخرى: رسالة واضحة للمغرب الشقيق الذي دعى كأغلب دول المغرب العربي إلى ضرورة الحوار لرأب الصدع بين الاشقاء في دول الخليج بعد الأزمة الخليجية. مساومة مؤسفة لدعم ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 هل سيتم دعم الملف الأمريكي على حساب الملف المغربي ؟ كل التوفيق للمغرب الشقيق".

وكان آل شيخ قد كتب: "لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026..وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا. اللون الرمادي لم يعد مقبولا".

وأضاف مواصلا هجومه على المغرب الذي طلب دعم قطر في ملف ترشحه لتنيظيم مونديال 2026: "هناك من اخطى البوصلة اذا أردت الدعم فعرين الاسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو إضاعة للوقت دع "الدويلة" (في إشارة إلى دولة قطر) تنفعك…! رساله من الخليج للمحيط".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا.. موهبة جديدة تُدعم كتيبة "الخضر" خلال التربص القادم

  2. نشرية جوية : تنبيه بموجة حر في 3 ولايات

  3. الأهلي المصري يتحدى "الكاف" بـ6 شروط لخوض النهائي!

  4. المدافع الدولي السابق فوزي منصوري في ذمة الله

  5. فيديو .. نجل بلماضي يقود الدحيل إلى النهائي

  6. توقعات بتحقيق أزيد من 2.2 مليون طن من القمح خلال موسم الحصاد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. براهيمي : كنا نستحق التأهل لمونديال قطر لكن .. !

  9. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  10. تعاون جزائري ألماني في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر