دعوة للشركات الإيطالية للإستثمار في الطاقات المتجددة بالجزائر

 البلاد.نت-ف.لمزاودة- استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي بالجزائر،جيوفاني بوغليس، في مقر الوزارة، استعرض الطرفان خلال هذا اللقاء وضعية العلاقات الجزائرية الإيطالية في مجال الطاقات المتجددة وآفاق تطويرها.

وحسب بيان للوزارة، فقد كشف الوزير شيتور للسفير الإيطالي عن مجالات التعاون التي ترغب الجزائر بتعميقها مع الجانب الإيطالي في مجالات الطاقة خاصة الطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الشمسية والنقل الكهربائي والبحث العلمي والهيدروجين الأخضر.

وأوضح البيان، أن الوزير دعا الشركات الإيطالية إلى زيادة الاستثمار في مجال التصنيع المحلي للمعدات اللازمة لتطوير صناعة الطاقات المتجددة، مع دعم مختبرات التقييس من خلال المشاركة المتبادلة للخبرة والتجربة والمهارات وتعزيز القدرات.

ومن جهة أخرى، أكد السفير استعداد الشركات الإيطالية لمرافقة القطاع في مشاريعه المختلفة، وتسهيل وتشجيع تطوير المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشدد أيضا على وجود مصالح مشتركة بين البلدين في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية، وذلك من شأنه خلق مناخ ملائم لشراكات جديدة وبالتالي ضمان التنمية المستدامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيع سكنات برنامج الترقوي الحر في 9 ولايات

  2. أمطار مرفوقة بحبــات البرد بهذه الولايــــات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. لاعبون جدد ومفاجآت بالجملة في قائمة بلماضي لمواجهة أوغندا وتونس

  5. بيان هام من وزارة الداخلية لمترشحي "البكالوريا و"البيام"

  6. نهـائي كأس "الكــاف" : إنطلاق عمليـة بيع التذاكر

  7. غوغل تحظر تطبيقا مشهورا يتجسس على مستخدمي أندرويد

  8. والي سعيـدة يلغي 92 مشروع استثماري و49 عقد خاص بالمشاريع الإستثمارية

  9. دراسة : الإفــراط في تناول الملح يرتبط بالخــرف

  10. طريقة لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات الضارة