أبرز 5 مهارات تبحث عنها الشركات في العالم خلال 2020

وكالات - قدمت منصة (لينكدإن) LinkedIn ترتيب سنوي لأهم المهارات التي تبحث عنها  الشركات خلال العام، وتشمل القائمة (المهارات التقنية) Hard Skills، مثل: تحليل الأعمال، وإنتاج الفيديو، و(المهارات الشخصية) Soft Skills مثل: مهارات القيادة والإدارة، وحل المشكلات، والتواصل.

تقدم لينكدإن هذا القائمة بناءً على تحليل بيانات مستخدمي منصتها – التي تضم أكثر من 660 مليون مستخدم نشيط، وأكثر من 20 مليون وظيفة – الذين حصلوا على وظائف ذات رواتب مرتفعة خلال الفترة الأخيرة.

إنتاج الفيديو (Video production):

زادت شعبية محتوى الفيديو خلال الفترة الأخيرة بفضل تطور سرعات الإنترنت والأجهزة، حيث أصبح من أكثر العناصر فاعلية في إستراتيجيات التسويق الرقمي، وتشير التقارير إلى أن نسبة 53% من المستهلكين يتفاعلون مع العلامة التجارية بعد مشاهدة مقطع فيديو في منصات التواصل الاجتماعي.

كما تشير تقارير شركة (سيسكو) Cisco إلى أنه بحلول عام 2022 سيشكل الفيديو 82% من حركة البيانات على الإنترنت، وذلك بزيادة قدرها 15 ضعفًا مقارنة بعام 2017.

لذلك لم يعد الفيديو الآن خيارًا للشركات بل أصبح ضرورة، حيث يعتبر طريقة رائعة لتبسيط الأفكار المعقدة، وتثقيف المشاهدين حول آلية عمل منتج، أو خدمة معينة، وغير ذلك الكثير. وبناءً عليه فقد زاد معدل الطلب الوظيفي على وظائف إنتاج الفيديو (Video production).

تصميم تجربة المستخدم UX design:

يعتبر مجال تصميم تجربة المستخدم – والمعروف اختصارًا UX Design – من أهم مجالات التصميم وأكثرها انتشارًا في الفترة الأخيرة، وبالرغم من أنه من مجالات التصميم الجديدة إلا أنه اكتسب أهمية كبيرة لارتباطه بمجال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، ومواقع الويب، حيث يتوقف عليه نجاح أي موقع أو تطبيق.

 البرمجة بلغة (بايثون) Python:

ندما يتعلق الأمر بلغات البرمجة، ستجد أن لغة (بايثون) متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، حيث يُعتمد عليها في الكثير من المجالات، التي تشمل: تطوير الويب، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، لذلك أصبحت خيارًا مهنيًا شائعًا.

(الحوسبة السحابية) Cloud Computing:

أصبحت الحوسبة السحابية أحد أهم التقنيات الجديدة التي تعتمد عليها الشركات في تطوير بنياتها التحتية، وهي التي ساعدت بشكل كبير في إنقاذنا خلال أزمة فيروس كورونا الحالية، حيث سهلت لنا التعلم والعمل عن بُعد.

 (تطوير برمجيات بلوك تشين) Blockchain Software Development:

ظهرت تقنية (البلوك تشين) Blockchain في عام 2009 لدعم استخدام العملات المشفرة، ولكنها تطورت الآن وأصبحت طريقة لتخزين البيانات والتحقق منها واعتمادها ونقلها عبر الإنترنت، حيث أصبحت تُستخدم في تطوير البرمجيات المخصصة لتخزين أي أصول رقمية وإرسالها بشكل آمن. وهناك طلب مرتفع على المهنيين الذين لديهم هذه المهارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة للقاء الجزائر ولبنان

  2. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  3. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على 16 ولاية

  4. هبوب رياح قوية على هذه الولايات

  5. ثلوج في 13 ولاية

  6. (بالفيديو) رياض محرز يكشف أسرارً عن لقائه الأول مع زيدان !

  7. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  8. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  9. المغرب متورط في قضية تجسس جديدة في مجلس الديانة الإسلامية

  10. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب