وزير الداخلية الفرنسي يرفض الدعوات لتعليق تاشيرات السفر نحو فرنسا للجزائريين

سميرة مزاري - البلاد نت - قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أن دعوات زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، إلى منع التأشيرات عن الجزائريين، هي مجرد هراء ولا يمكن أخذها بعين الاعتبار وليس لها أي أهمية .

وأضاف كاستانير لدى حلوله ضيفا علىBFM، أن لوبان لديها مشكلة مع الجزائريين بسبب"اتجاهاتها المعروفة"، بينما لا تملك أي مشكل مع الروسيين، رغم أن عدد التأشيرات الممنوحة لهم أكبر من الجزائريين

وكشف وزير الداخلية الفرنسي عن تراجع قدره 30 بالمائة في عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين مقارنة بالموسمين 2017 و2018، لكن ذلك لا يعني ـ حسب قوله ـ أن فرنسا تنوي تعليق منح التأشيرات للجزائريين.

 مشيرا في ذات السياق إلى العلاقة القوية التي تجمع الجزائر وفرنسا. وكانت زعيمة حزب اليمين المتطرف "مارين لوبان" قد دعت، قبل يومين" لدى نزولها ضيفة على حصة "نقاش" لإذاعتي " BFM" و"RMC" الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بمنع التأشيرات على الجزائريين بسبب الحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر في الفترة الأخيرة

. وقالت لوبان أن موجة من المهاجرين الجزائريين سيدخلون التراب الفرنسي في حال تأزم الوضع مستقبلا بالجزائر، وخاصة " أن ثمة نصوص وردت في اتفاقيات إيفيان تنص على تسهيلات في التأشيرات للجزائريين في حالات استثنائية كالتي تشهدها الجزائر هذه الأيام" على حد قولها .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  8. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  9. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"