استحداث مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني

أشرف رئيس الكنفدرالية الجزائرية لارباب العمل المواطنين، سامي عقلي، على توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وأكد عقلي، في كلمة له خلال التوقيع على مراسيم مذكرة تفاهم تخص استحداث مجلس الأعمال الجزائري- الموريتاني، أن هذه الاتفاقية جاءت لتجسيد الإرادة السياسية القوية بين البلدين، وأن الطريق التجاري الرابط بين الجزائر وموريتانيا مهم جدا وسيضيف الكثير للعلاقات التجارية بين البلدين.

وقال أيضا إن تعزيز الشراكة الثنائية من خلال استحداث اللجنة الحدودية المشتركة الجزائرية – الموريتانية شهر أفريل القادم والتي تهدف إلى دعم الاستثمار البيني والتبادل التجاري على مستوى المناطق الحدودية" وشدد على ضرورة العمل وتظافر الجهود من أجل خلق الثروة وإنشاء علاقة اقتصادية بمبدأ رابح-رابح بين الطرفين.

كما أكد عقلي أن الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل ستلتزم على تنظيم تظاهرات ولقاءات اقتصادية وتجارية، وأضاف أن   المستثمرون الموريتانيون سيتمكنون من المجيء إلى الجزائر في مدة لا تتجاوز 3 أيام عن طريق الطريق التجاري الجديد وسيتمكنون من استحداث مشاريعهم بالجزائر رفقة المتعاملين الجزائريين.

ومن جهته ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، على الاتفاقية، قائلا إنها تعبر عن عمق العلاقات المشتركة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل