الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي

"الجزائر ، جنوب افريقيا ونيجيريا الأقوى إفريقيا في برامج الهجرة الإستثمارية "

رسم تقرير دوليّ لشركة “هينلي آند بارتنرز” الرائدة عالميًا في مجال الإقامة والمواطنة عن طريق الإستثمار ، واقعا إيجابيا للغاية عن الإقتصاد الجزائري بنمو الثروة و توسيع الإستثمارات الأجنبية الكبرى في الجزائر ، رفقة إقتصادات الدول الإفريقية السائرة في طريق النمو الإقتصادي على غرار نيجيريا ، جنوب إفريقيا ، مصر و زيمبابوي.

وتوقع التقرير الحديث لشركة Henley & Partners ، أن يرتفع الطلب في الشهور القادمة من عام 2024 على برامج الهجرة الإستثمارية في الجزائر ، بإستقطاب أكبر أثرياء الشركات الأجنبية وذلك من ضمن البلدان ال 5 في قارة إفريقيا ، مما يعكس الرغبة المتزايدة للشركات الأجنبية في التواجد في الجزائر ، جنوب افريقيا و نيجيريا ومصر تحديداً .

و صنفت الشركة التي تتخذ من جنوب إفريقيا مقرا لها ، الجزائر ، سوقا رئيسية في جلب الهجرة الإستثمارية ، بدليل تواجد الأثرياء الافارقة على الأراضي الجزائرية للفوائد التي تقدمها هذه البرامج خاصة في الجزائر ، التي قامت بإحداث ثروة في قانون الإستثمار و منح مزايا مُعتبرة للأجانب مقابل جلب الثروة و توفير اليد العاملة. وجاءت الجزائر مناصفة مع نيجيريا في قارة إفريقيا من حيث أكبر الطلبات التي تمت مُعالجتها بواسطة " هينلي آند بارتنرز” على مستوى العالم في عام 2023 ، مما يسلط الضوء على الطلب المتزايد على هذه البرامج بين رجال الأعمال الأفارقة من ذوي الثروات العالية والأثرياء.

و بحسب البيانات المنشورة من ذات الشركة التي يشتغل متخصصون مؤهلون في أكثر من 55 مكتباً حول العالم ، فإن الجزائر كانت في العام الماضي ، وجهة مفضلة لآلاف السياح الأجانب و الشركات الإستثمارية الأجنبية من أوروبا ، أمريكا اللاتينية و الشرق الأوسط و قارة إفريقيا ، لاستكشاف فرص السياحة و مشاريع الإستثمار في الجزائر رفقة جنوب إفريقيا ونيجيريا ومصر و زيمبابوي ، حيث يستند ترتيب “هينلي” إلى بيانات حصرية من الإتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، الذي يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم وأكثرها شمولا عن معلومات السفر. ويتم تعزيز المؤشر العالمي عن طريق إجراء بحوث داخلية مُكثفة ، بحسب ما أوردت المؤسسة على موقعها الإلكتروني الرسمي، اعتبارا لكون المؤشر يصدر منذ أكثر من 12 سنة بالتعاون مع الإتحاد الدولي للنقل الجوي، وتعتمد الشركات و العائلات معاً على هذا التصنيف لإتخاذ قراراتها بشأن شؤون الهجرة والإقامة .

و سبق أن كشف مؤشر " هينلي" في شهر فبراير 2024 ، عن مركز الجزائر الذي يحتل المرتية الـ90 على مستوى العالم، متقدماً بأربعة مراكز بالمقارنة مع سنة 2023 ، وذلك في تحليل حديث لتصنيفات جوازات السفر العالمية .

هذا التصنيف يعتمد على قياس مدى الحرية التي يتمتع بها حاملو جواز سفر الجزائر في التنقل الدولي.

و يُمكّن جواز السفر الجزائري مواطنيه من السفر إلى 52 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، في حين يتطلب السفر إلى 137 دولة أخرى ، الحصول على تأشيرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  4. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  5. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  6. طقس الأحد.. ريــاح قويـة على هذه المناطق

  7. يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود

  8. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  9. جاذبية الوجهة الجزائرية ترفع نسبة السياح الأجانب الوافدين على وهران

  10. فص ثوم واحد كل ليلة يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة.. تعرف عليها