الرئيس المدير العام لسونطراك يتفقد عدة مشاريع في وهران

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، رفقة والي وهران، سعيد سعيود وكذا وفد من الإطارات المسيرة بزيارة عمل إلى المنشآت البترولية والغازية التابعة للمنطقة الصناعية لأرزيو وهذا بعد إشرافه على الافتتاح الرسمي لأشغال ورشات عمل التي جرت فعالياتها بمركز المؤتمرات محمد بن أحمد بوهران.
ورشات عمل نظمتها المديرية المركزية للبحث والتطوير لسوناطراك أشرف خلالها حشيشي على مراسم تكريم أحد مهندسي سوناطراك الذي رتب من بين أفضل المساهمين في البحث العلمي والتطوير في العالم.
خلال زيارته إلى المنطقة الصناعية بأرزيو قام الرئيس المدير العام بحضور والي وهران بتدشين وحدة فصل الهواء لهيليوس بالمنطقة الصناعة لأرزيو تبلغ طاقتها الإنتاجية 205 طن في اليوم مقسمة بين الأكسجين السائل ذو الجودة الطبية والنيتروجين السائل والأرجون السائل.
للتذكير شركة هيليوس فرع من فروع سوناطراك المسيرة بالشراكة مع الشريك الأجنبي هيلاب متخصصة في تثمين الهيليوم الموجود في غاز التغذية الذي يوفره مركب تمييع اغاز الطبيعي GL2Z ، حيث تم توسيع مهامها لتشمل قطاع إنتاج الغازات الصناعية لتلبية احتياجات الوحدات الإنتاجية لمجمع سوناطراك من حيث النيتروجين، ومع ظهور جائحة كوفيد-19 وسعت كذلك مهامها لإنتاج الأكسجين الطبي.
الوفد المرافق واصل برنامج زيارته إلى المنطقة الصناعة لأرزيو أين عاين العديد من مركبات الصناعية الطاقوية في مقدمتها المركب الصناعي للغاز المميع GL1Z الذي وقف عنده الوفد مطولا حيث تفقد سير عمل وحداته وتلقى عرضا عن نشاطات الصيانة والمراجعة وهو أحد المركبات الاستراتيجية التي يشرف عليها نشاط التمييع والفصل، حيث خضع المركب لعملية عصرنة وحداته الإنتاجية بعد عملية تفكيك المحول الرئيسي وتعويضه بأربعة وحدات إنتاجية.
الزيارة كانت فرصة للرئيس المدير العام كذلك لزيارة المركب الصناعي لتمييع الغاز الطبيعي GL2Z التابع لنشاط التمييع والفصل الذي إستفاد من عملية إعادة التأهيل وكذا المركب الغازي GP1Z المتخصص في إنتاج غاز الميثان والبروبان اين اطلع عل شروحات تقنية عن سير الإنتاج بالمركب.
كما تفقد الرئيس المدير العام مركب الشركة الجزائرية العمانية للأسمدة AOA المسيرة بالشراكة مع سوناطراك والذي يضم وحدتان إنتاج للأمونيا تبلغ الطاقة التصميمية لكل منها بـ 1.4 مليون طن سنويًا وكذا وحدتان لتحبيب اليوريا بطاقة تصميمية لكل منها 2.4 مليون طن سنويا.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  8. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  9. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  10. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح