الشركات البرتغالية مدعُوّة للاستثمار في إنجاز محطات تحلية مياه البحر بالجزائر

دعا وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني الشركات البرتغالية الناشطة في المجال إلى تقديم اقتراحاتها للاستثمار في إنجاز محطات تحلية مياه البحر بالجزائر من خلال مشاريع مشتركة بين البلدين ، وهذا في لقائه مع سفير البرتغال ، بطلب من هذا الأخير.

وحسب بيان للوزارة ، فقد "استقبل الوزير حسني أمس الإثنين بمقر دائرته الوزارية ، سفير البرتغال بالجزائر لويس دي ألبوكويركي فيلوسو بطلب منه ، في إطار بحث سبل التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية بهدف تعزيزه بما يدعم العلاقات التاريخية و السياسية الجيدة التي تربط البلدين".

وأكد الوزير في خلال اللقاء على "إمكانية تحسين حصيلة إنجازات الشركات البرتغالية في مجال الموارد المائية من خلال ترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين بما يتماشى مع التوجُّهات الاستراتيجية الجديدة للقطاع". كما استعرض الوزير مع سفير البرتغال "التحديات الجديدة التي تواجهها بلادنا في ظل التغيرات المناخية التي تحتم علينا التوجّه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر".

كما تحدث الطرفان على وجه التحديد عن مشروعي استغلال سدّ بني هارون شرقي البلاد لإنتاج الطاقة المتجدّدة ، ومحيط السقي "الحناية" بولاية تلمسان لإعادة استخدام المياه المستعملة في القطاع الفلاحي بعد معالجتها ، واللذان سيجسّدان التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  6. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  9. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  10. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات