الشركات البرتغالية مدعُوّة للاستثمار في إنجاز محطات تحلية مياه البحر بالجزائر

دعا وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني الشركات البرتغالية الناشطة في المجال إلى تقديم اقتراحاتها للاستثمار في إنجاز محطات تحلية مياه البحر بالجزائر من خلال مشاريع مشتركة بين البلدين ، وهذا في لقائه مع سفير البرتغال ، بطلب من هذا الأخير.

وحسب بيان للوزارة ، فقد "استقبل الوزير حسني أمس الإثنين بمقر دائرته الوزارية ، سفير البرتغال بالجزائر لويس دي ألبوكويركي فيلوسو بطلب منه ، في إطار بحث سبل التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية بهدف تعزيزه بما يدعم العلاقات التاريخية و السياسية الجيدة التي تربط البلدين".

وأكد الوزير في خلال اللقاء على "إمكانية تحسين حصيلة إنجازات الشركات البرتغالية في مجال الموارد المائية من خلال ترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين بما يتماشى مع التوجُّهات الاستراتيجية الجديدة للقطاع". كما استعرض الوزير مع سفير البرتغال "التحديات الجديدة التي تواجهها بلادنا في ظل التغيرات المناخية التي تحتم علينا التوجّه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر".

كما تحدث الطرفان على وجه التحديد عن مشروعي استغلال سدّ بني هارون شرقي البلاد لإنتاج الطاقة المتجدّدة ، ومحيط السقي "الحناية" بولاية تلمسان لإعادة استخدام المياه المستعملة في القطاع الفلاحي بعد معالجتها ، واللذان سيجسّدان التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب حول قسيمة السيارات 2024

  2. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  4. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  5. أمطار رعدية تصل 100 ملم.. ورياح قوية على هذه الولايات

  6. مصنع الحديد والصلب في النعامة يستهدف 5000 منصب شغل

  7. بالفيديو.. عمورة يسجل هدفا جديدا ويواصل التألق

  8. بسبب تساقط الثلوج.. هذه الطرق مغلقة

  9. معلومات سرية.. صديق الطيار الأميركي آرون بوشنل يكشف خبايا معارك غزة

  10. رسميا.. البوسني بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني