الفاو: الإنتاج العالمي من القمح و الذرة سيعرف زيادة خلال السنة الجارية

توقعت منظمة الامم المتحدة للتغذية و الزراعة في أحدث موجز عن إمدادات الحبوب والطلب عليها, ان يعرف الانتاج العالمي من القمح و الذرة زيادة خلال السنة الجارية.

وجاء في موجز المنظمة الاممية الذي يتضمن توقعات أولية لإنتاج الحبوب في جميع أنحاء العالم في عام 2022,  انه من المتوقع أن "يزداد الإنتاج العالمي من القمح ليصل إلى 790 مليون طن", و ذلك استنادا الى وجود غلات عالية ومساحات معتبرة مزروعة في أمريكا الشمالية وآسيا, مما يعوض الانخفاض الطفيف المحتمل في الاتحاد الأوروبي واثار حالات الجفاف على المحاصيل في بعض البلدان.

كما ابرزت انه سيبدأ حصاد الذرة قريبًا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية, مع توقع وصول إنتاج البرازيل إلى مستوى قياسي وإنتاج أعلى من المستويات المتوسطة في الأرجنتين وجنوب أفريقيا.

وحدثت المنظمة توقعاتها بشأن الإنتاج العالمي من الحبوب لعام 2021,  الذي يبلغ حاليا 796 2 مليون طن، أي بزيادة نسبتها 0,7 في المائة عن العام الماضي.

وبحسب توقعات الفاو, فان الاستخدام العالمي للحبوب في الفترة  2021-2022 , "يبلغ الآن 802 2 مليون طن, أي بزيادة سنوية بنسبة 1,5 في المائة".

ومن المتوقع ايضا أن تزداد المخزونات العالمية من الحبوب حتى نهاية 2022 "بشكل طفيف" خلال  العام الجاري, لتصل إلى 836 مليون طن.

ووفقا لما ذكرته المنظمة, و بالاستناد إلى هذه التوقعات, ستستقر نسبة المخزونات العالمية من الحبوب إلى استخدامها عند 29,1 في المائة, "مسجلة بذلك أدنى مستوى لها في ثمان سنوات لكنها لا تزال تشير إلى مستوى إمداد مريح بشكل عام".

من جهة اخرى, رفعت المنظمة توقعاتها بشأن التجارة العالمية بالحبوب إلى 484 مليون طن,  أي بزيادة نسبتها 0,9 في المائة عن مستواها في الفترة 2020-2021.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله