رزيق: المواد الغذائية واسعة الاستهلاك ستكون متوفرة في رمضان

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الجمعة من ولاية المنيعة أن المواد الغذائية واسعة الاستهلاك ستكون متوفرة طيلة شهر رمضان المبارك.
وأوضح الوزير، على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى هذه الولاية الفتية، أن المواد الغذائية واسعة الاستهلاك “ستكون متوفرة طيلة شهر رمضان المبارك، حيث تعمل مصالح القطاع بالتنسيق مع مختلف الدوائر الوزارية الأخرى ذات الصلة لتوفيرها خصوصا خلال الشهر الفضيل تنفيذا لتعليمات السلطات العليا في البلاد”، مؤكدا في هذا السياق أن مادة الحليب ستكون بدورها متوفرة طيلة الشهر المبارك عبر كافة ولايات الوطن.

وأشار الوزير إلى أن تعليمات قد وجهت إلى مصالح الرقابة وقمع الغش بضرورة ضمان الجاهزية التامة والتنسيق مع المصالح الأمنية للوقوف على مدى توفر المواد الغذائية الأساسية بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم.

وذكر بالمناسبة أن مصالحه الوزارية ستقوم بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة لمنح ولاية المنيعة حصة معتبرة من مادة الحليب المجفف ستوجه لملبنة القصر القديم بالمنيعة بهدف توفير حليب الأكياس المدعم.

وتنتج هذه الوحدة حاليا 2300 لتر يوميا من حليب البقر المبستر، إضافة إلى 200 لتر يوميا من اللبن و 250 كيلوغراما من الزبدة شهريا، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  9. إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف من مستغانم

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب