رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

وقّع الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان ، المرسوم التنفيذي المتضمّن تعديل سقف سعر زيت المائدة عند قيمة 650 دينار لصفيحة 05 لترات.

المرسوم المؤرخ في 05 أكتوبر 2021 ، والصادر في العدد 77 من الجريدة الرسمية ، ينصّ على تعديل السعر الأقصى عند الاستهلاك للزيت الغذائي المكرّر العادي ، مع احتساب جميع الرسوم ، عند 650 دج بدلا من 600 دج المحدّد في السابق.

وحافظ التعديل الجديد على الأسعار القصوى السابقة لعبوات 2 لتر و1 لتر من زيت المائدة ( 250 و 125 دج ) ، والسعر الأقصى للسكر الأبيض ( 90 دج بالنسبة للكيلوغرام غير الموضّب ، و95 بالنسبة للكيلوغرام الموضّب ).

شروط جديدة لتعليب وبيع الزيت والسكر في الجزائر 

إلى جانب ذلك ، يدرج التعديل الأخير تغييرات على طريقة تعليب هاتين المادتين ، حيث يُلزم المرسوم بأن تكون "كميات الزيت الغذائي المكرّر العادي والسكر الأبيض الموجّهة للمستهلكين، ذات تغليف خاص يحمل بصفة مقروءة ومرئية عبارة ''زيت غذائي مكرّر عادي مدّعم'' و''سكر أبيض مدعم'' ، وكذا أسعار البيع القصوى أو أسعار البيع الأقل من الأسعار القصوى المحدّدة، مع إضافة شريط أحمر ، بعرض 05 سم ، يتمّ وضعه أفقيا في الوجه العلوي من التغليف".

أمّا بالنسبة لأصحاب المقاهي والمطاعم ومحلات الوجبات السريعة ، فسيفرض عليهم القانون استعمال السكر الأبيض المعبأ في عبوات صغيرة (dosettes) ، بدلا من سكرّ الأكياس الموجّه للمستهلكين. كما يحصر المرسوم كميّات السكر الأبيض والزيت العادي الموجّهة للمصنّعين والمهنيين ، في عبوات 10 كغ على الأقل بالنسبة للسكر ، و10 لترات على الأقل بالنسبة للزيت.



 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  3. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  4. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  5. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  6. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  7. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  8. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"