سوناطراك تعلن عن 3 اكتشافات هامة من البترول والغاز بعين أميناس وبشار وحوض بركين

أعلنت شركة سوناطراك في بيان لها أنها أنجزت ثلاثة اكتشافات، من بينها اكتشافين للغاز اعتمادا على مجهودها الخاص وكذا اكتشافا للنفط بالشراكة مع شركة إيني الايطالية.
يتمثل الأول في اكتشاف للغاز المكثف بمكمنين من طبقة الديفوني، وهذا بعد التنقيب الذي قامت به سوناطراك في بئر استكشافي بعين إكر جنوب غرب - 1( IEKSW-1 ) في رقعة البحث عين أميناس 2 بحوض إليزي.
وبلغت معدلات التدفق المسجلة خلال الاختبارات 300.000 م 3 / يوم من الغاز و 26 م 3 / يوم من المكثفات من المكمن الأول و 213.000 م 3 / يوم من الغاز و 17 م 3 / يوم من المكثفات من المكمن الثاني.
تم الاكتشاف الثاني من طرف سوناطراك وشريكها إيني بعد حفر بئر استكشاف غرد أولاد جمعة غرب -1 ( RODW-1)في رقعة البحث سيف فاطمة 2 الواقع في المنطقة الشمالية من حوض بركين.
وقد كشفت بئر غرد أولاد جمعة غرب1 ( RODW-1) ، التي تعتبر الثالثة في حملة الحفر الاستكشافية الحالية في المنطقة المذكورة ، عن اكتشاف للنفط الخام في الأحجار الرملية في خزان (TAGI) في التكوين الترياسي.
خلال اختبار الإنتاج، أنتجت البئر 1.300 برميل / يوم من النفط و 51.000 متر مكعب / يوم من الغاز المصاحب.

وقالت الشركة البترولية الوطنية في ذات البيان أنه سيتم التكفل بهذين الاكتشافين من خلال تطوير "المسار السريع" ، وذلك نظرًا لقربهما من المرافق الحالية لأوهانات OHANET و غرد أولاد جمعة ROD.
كما سجلت سوناطراك نتيجة إيجابية ثالثة أثناء حفر بئر ترسيم تامزاية - 3 (TAMZ-3) في رقعة أبحاث تاغيت في حوض بشار، حيث تم الحصول على إنتاج هام من الغاز أثناء اختبار تكوين خزان الطبقة السييجينة (الديفوني السفلى).
وبالتالي فإن هذه النتيجة تؤكد وجود إمكانات معتبرة من الغاز في هذا الخزان الغير مختبر سابقًا في منطقة تعتبر محيطا ناشئًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في هذه الولايات وثلوج على المرتفعات الغربية

  2. "الفيفا" يحسم الجدل بشأن هدف اليابان الثاني في شباك إسبانيا

  3. الترقوي العمومي: فتح التسجيلات بهذه الولايات

  4. الفيفا تطرح مقترح جديد بشأن مونديال 2026

  5. (فيديو).. كافاني يحطم شاشة "الفار" بعد إقصاء الأوروغواي من المونديال!

  6. بالفيديو ..محللو قناة "الكأس" يُودعون المنتخب الألماني بطريقة خاصة

  7. تفاصيل جديدة حول تأسيس بنك الإسكان

  8. منتخب البرازيل يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

  9. سواريز

    سواريز يفتح النار على "الفيفا" بعد خروج الأوروغواي من مونديال قطر

  10. تقارير برازيلية: بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي