سوناطراك وإيني الإيطالية توقعان اتفاقية في مجال الغاز

وقع مجمع سوناطراك مع المجمع الايطالي ايني , أمس الاثنين بالجزائر العاصمة, اتفاقية في مجال الغاز, بحضور رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون  ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي, حسب ما افاد به بيان لسوناطراك.

وجاء في البيان "بحضور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي,  ووفود من كلا البلدين, وقع اليوم كلا من الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك,  توفيق حكار والمدير العام لشركة إيني, كلاوديو ديسكالزي, اتفاقية بغرض تسريع وتيرة تطوير مشاريع إنتاج الغاز الطبيعي, من خلال تضافر جهود الشركتين, و زيادة حجم الغاز المصدر باستخدام القدرات المتاحة لخط أنبوب الغاز إنريكو ماتيي (ترانسمد)".

و أوضح المصدر ذاته, أن هذه الاتفاقية ستسمح  للشركتين "بتحديد مستويات أسعار مبيعات الغاز الطبيعي تماشيا مع معطيات السوق وذلك للسنة 2022-2023 وفقا للبنود التعاقدية المتعلقة بمراجعة الأسعار".

وأضاف البيان, أن هذه الاتفاقية  تأتي لتؤكد التعاون الوثيق بين الشركتين في مجال الاستكشاف وإنتاج المحروقات وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، مثل الطاقة الشمسية والهيدروجين والوقود الحيوي واحتجاز وتخزين واستخدام ثاني أكسيد الكربون. كما تؤكد رغبة الشريك الاستراتيجي إيني في مواصلة استثماراته مع سوناطراك وتعزيز تواجده في الجزائر.

و في الأخير, أشار بيان المجمع إلى أنّ العلاقة التجارية مع إيني, التي تعد واحدة من أهم عملاء سوناطراك,  تعود إلى سنة 1977, حيث "سمح عقد بيع الغاز الطبيعي بإمدادها خلال العشريتين الأخيرتين بحجم يفوق مجمله 300 مليار متر مكعب الى غاية اليوم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن