عرقاب: سوناطراك الرابعة عالميا في إنتاج الغاز والأولى إفريقيا في المحروقات

قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إن سوناطراك تُـعد رابع شركة عالمية في إنتاج الغاز والأولى في مجال المحروقات إفريقيا.

وأوضح عرقاب خلال زيارته لمصفاة تكرير البترول ببراقي على هامش وضع حيز الخدمة بعض المنشآت بـفرع سوناطراك بسيدي رزين، أن هذا المركز يُتيح لسوناطراك التحكم في الإنتاج وسلاسله، مؤكدا أنه ستكون هناك إنجازات أخرى في إطار الرقمنة في مجالات التدخل لسوناطراك.

و يعتبر هذا المركز، حسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم، مكسبا هاما في إطار تحديث وسائل الاستغلال لمجمع سوناطراك بحيث سيمكنها من مراقبة سير مُجمل شبكة خطوط النقل عبر الأنابيب التابعة لها من خلال مراقبة التدفقات وكذا معايير استغلال منشآت التخزين وأذرع التحميل على مستوى مركز الإنتاج وموانئ التصدير. وعليه سيمكن هذا التطبيق من اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب في حالة حدوث أي خلل على مستوى الشبكة.

ويأتي هذا المشروع لتعزيز قدرات سوناطراك في مجال الرقمنة والتحكم في المعلومة من اجل اتخاذ القرارات المناسبة وفي الوقت المناسب، فالانتقال الرقمي هو أحد الرهانات الكبرى التي يجب التحكم فيها والجزائر تعمل لمواكبة هذا الانتقال من اجل تطوير الرقمنة وادخال التكنولوجيات الجديدة في جميع الانشطة الإنتاجية، الخدماتية وكذا التعاملات الاقتصادية والتي تسعى الحكومة القيام بها من اجل تحسين الخدمات العمومية وترقية الاقتصاد الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني يوجه نداء للجمهور حول 4 مشتبه فيهم في قضية نصب و تزوير

  2. صناعة السيارات: من 300 إلى 350 مناول جاهز لتموين المُصنّعين

  3. رقم قياسي غير مسبوق للمنتخبات الإفريقية في مونديال قطر 2022

  4. "واتساب" يتعرض لأكبر عملية إختراق في تاريخه

  5. ألمانيا تخفف من قيودها لاستقدام 400 ألف عامل أجنبي ماهر

  6. منظمة "اليونسكو" ترسم طابع "الراي" تراثا جزائريا

  7. مونديال قطر 2022.. المغرب يواجه كندا وعينه على مقعد في الدور ثمن النهائي

  8. المغرب وكرواتيا يتأهلان للدور الثاني .. وبلجيكا تحقق أسوأ مشاركة منذ 24 سنة

  9. طقس: أجواء مغشاة وأمطار متفرقة بالمناطق الشمالية

  10. (فيديو).. مشجع عربي يبيع مجوهرات والدته لحضور مباريات المونديال!