في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

أعلن ، الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن ، في بيان عاجل له على صفحته الرسمية ، عن وضع تّخفيضات هامة على أسعار الأعلاف على مستوى وحدات المؤسسة التابعة للمجمع، مع ضمان الجودة وإمكانية توصيل هذه المُنتجات الضرورية التي تهّم أساساً فئة المُربين في الجزائر .

و تكشف الأسعار الجديدة المعلنة من قبل " أوناب" ، عن تّخفيضات في مختلف الحبوب و الأغذية الموجهة إلى تربية الأغنام و الدواجن ، إذ بلغ سعر القنطار الواحد لأغذية الأنعام مثل حبوب البقرة الحلوب ابتداء من 4200 دج، تسمين العجول 4720 دج وكذا تسمين الخروف 3710دج " .

أما بخصوص أسعار القنطار الواحد من أغذية الدواجن فهي كالتالي:" غذاء الصوص بـ 6630 دج، عند نمو الصوص بـ 6100دج، الدجاج البيوض بـ 4650دج والدجاج بـ 6520دج". و تندرج هذه الجهود المتواصلة ، في إطار سياسة الدولة لدعم للفلاحين و مُربي الأنعام الذين يسهرون على رفع الثروة الحيوانية وتحسين جودتها. و أعلنت وزارة الفلاحة في وقت سابق ، أَنّ عدد المواشي في البلاد وصل إلى 19 مليون رأس ، وهو ما سيسمح للحكومة بتحديد الكميات التي تستوردها من الأعلاف المدعمة ، والوجهة التي تأخذها بعدما كان الموّال آخر محطة لها بسبب المُضاربة وتدخل الوسطاء .

ويتوقع فاعلون في القطاع ، أَنّ تشهد أسعار الأضاحي انخفاضا مع اقتراب عيد الأضحى، موازاة مع الدعم الجديد لديوان " أوناب" ، الذي قد يُسهِم في خفض الأسعار إلى مستويات مقبولة ، تسمح للجزائريين بالإقبال على أسواق الماشية ، بالتوازي مع لجوء الحكومة إلى تَعزّيز عملية إستيراد الماشية المُستوردة من الخارج لتموين السوق الوطنية بلحوم الأغنام ، إذ ساهمت في تراجع الأسعار بشكل قياسيّ إلى ما دون 1200 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد ، بل بلغت في الأسواق الممتازة في المدن الكبرى ، أقلّ من 1000 دج .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  9. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  10. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس