مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.. فوز خمسة مشاريع ببرنامج لدعم المشاريع المبتكرة

تم انتقاء خمسة مشاريع مبتكرة للاستفادة من مرافقة هيكلية وتمويلية من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري بالتعاون مع جمعية الجالية الجزائرية "جازبورا".

وأوضح  بيان لمنظمة أرباب العمل، أن الفائزين وعددهم 14، الذين سيستفيدون من دعم مالي بقيمة 8000 أورو لكل واحد، قد تم اختيارهم من بين طلاب من 114 جامعة عبر الوطن قدموا أكثر من 150 مشروعا .

وتتمثل المشاريع المختارة لدفعة 2023 في اختراع جهاز لتشخيص مرض السل لدى الإنسان والأبقار (طلبة جامعة وهران) ومشروع صناعة أنظمة من كتلة واحدة لمعالجة المياه المستعملة (طلبة المدرسة متعددة التقنيات بقسنطينة) ومشروع لإنتاج المادة الفعالة باراسيتامول (طلبة جامعة وهران) ومشروع طريقة تحويل الصوف إلى أسمدة (طلبة جامعة البيض) ومشروع آخر لجهاز كشف تلوث المياه (طالبة من جامعة بسكرة).

وكان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري قد دعا ممثلي جمعية الجالية الجزائرية "جازبورا" خلال أيام المقاولاتية في صلب التجديد الاقتصادي الجزائري، المنظمة في نوفمبر الفارط، للتدخل خلال يوم خصص لربط الاتصال بين الطلبة الجزائريين من أصحاب المشاريع والجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وأضاف ذات البيان أن "أعضاء جمعية جازبورا قد أكدوا بحضورهم إرادتهم الانخراط في حركية التنمية الاقتصادية لبلادنا".

في هذا الصدد، أعرب "رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، ورئيس جمعية جازبورا، فيصل قدور، عن ارتياحهما لهذا التعاون الوثيق الذي يسمح للشباب من أصحاب المشاريع برؤية آفاق حقيقية للمستقبل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة