إنطلاق توسعة أشغال مصنع فيات الجزائر بوهران

سمير شرفان مدير العمليات لشركة ستيلانتيس إفريقيا والشرق الأوسط أهداف ستيلانتيس " زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 90 ألف وحدة بحلول عام 2026" خلق 2000 منصب عمل جديد

كشف سمير شرفان مدير العمليات لدى ستيلانتيس إفريقيا والشرق الأوسط في المجمع الإيطالي ستيلانتيس رابع عملاق عالمي في إنتاج السيارات ، أنه تم الإنطلاق الرسمي في المرحلة الثانية من المشروع الصناعي " فيات الجزائر" في طافراوي بشرق وهران ، من خلال بدء أشغال التوسعة في هذا المصنع ، وذلك في غُضون عامين فقط من إطلاق أول مشروع لتصنيع السيارات المُصنعة محلياً في الجزائر.

وأفصح شرفان في منشور له على منصة " لينكدلن " ، أن مصنع فيات الجزائر في وهران ، دخل رسميا المرحلة الثانية من مخطط التوسعة كما تم الإتفاق عليه بين المجمع الإيطالي ستيلانتيس و ووزارة الصناعة الجزائرية ، وتخص الأعمال تحديداً دمج ورشات طلاء الهياكل و التلحيم و أن هذا المخطط الصناعي الهادف من شأنه تحسين فرص التشغيل في المصنع الذي تم تدشينه رسميا في 11 ديسمبر 2023 بحضور مسؤولي المجمع الإيطالي ستيلانتيس و السلطات العمومية الجزائرية .

وقال ذات المسؤول في ستيلانتيس ، إن المرحلة الثانية من توسيع مصنع فيات الجزائر في وهران ، سيسهم بالنصيب الأوفر في مُضاعفة معدل الإندماج المحلي وخلق ما يصل إلى 2000 منصب عمل جديد وكذا المساهمة في تطوير صناعة السيارات الجزائرية.

و بحسب شرفان ، فإن أشغال توسعة مصنع وهران ، إلى زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 90 ألف وحدة بحلول عام 2026 ، كما ذكر أن هذا المشروع يعتبر جزءًا من إستراتيجية ستيلانتيس إفريقيا والشرق الأوسط ، التي تهدف إلى جعل الجزائر مركزًا صناعيًا استراتيجيًا ومنصة تصدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بأكملها.

وبحسب الفيديو المصاحب لمنشور شرفان، فإن الطاقة الإنتاجية للمصنع في وهران ستبلغ 40 ألف مركبة وعدد العاملين 1200 سنة 2024.

وذكرت شركة فيات الجزائر ، أن سيارة فيات 500  المُصنعة محلياً في وهران ، صارت متاحة للطلب المسبق منذ الأحد 11 مارس . 

و أعلنت ستيلانتيس إفريقيا والشرق الأوسط ، أنها سجلت نتائج قوية في سنة 2023 ، والذي شكل تقدما فعليا في اتجاه تحقيق أهدافها المسطرة في إستراتيجية "الجرأة على التقدم 2030"، من خلال بيع مليون سيارة في هذا الأفق .

وحصرت الشركة أن من ضمن إنجازاتها توسيع حضورها في شمال إفريقيا لاسيما الجزائر بإطلاق توسع صناعي في الجزائر من خلال  انطلاق إنتاج فيات 500 في ديسمبر 2023 في مصنع طافراوي مع تسجيل نمو تجاري كبير ، أبرزه انطلاق عمليات الإستيراد وتطوير شبكة التوزيع مع فتح أزيد من 50 نقطة بيع تغطي 65% من التراب الجزائري في أقل من سنة.

وقالت المجموعة الإيطالية ، إن إستراتيجية ستيلانتيس إفريقيا والشرق الأوسط ، تهدف ببلوغ عام 2030 ، إلى حيازة حصة تفوق 22٪ من السوق و بلوغ نسبة السيارات ضعيفة الانبعاثات (LEV Mix) أكثر من 25٪ من إجمالي المبيعات مع ارتفاع هامش الدخل التشغيلي المعدل (AOI) إلى أكثر من 12٪ وكذا إطلاق 55 موديلا جديدا ، إضافة إلى تجاوز معدل التموين الذاتي لنسبة 70%.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  4. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  5. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  6. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  7. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  8. ضمان اجتماعي: زيادات غير مسبوقة في منح المتقاعدين

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء