السفير الإيطالي " جامع الجزائر الأعظم نموذج للمنافسة الشرسة بين إيطاليا و الصين "

المبادلات التجارية بين الجزائر و إيطاليا بلغت 9 مليارات دولار

سفير إيطاليا بالجزائر
سفير إيطاليا بالجزائر

قال السفير الإيطالي  بالجزائر  باسكال فيريرا  ان قيمة المبادلات التجارية بين الجزائر و إيطاليا  بلغت 9 مليارات دولار  مضيفا ان  'هناك 180 شركة إيطالية في الجزائر  ولكنها تعيش  حقبة مرحلية  بسبب سياسة التنويع الاقتصادي للحكومة الجزائرية" حسبه .

و صرح السفير الذي يزور عاصمة بلاده   حاليا لحضور منتدى حول الهجرة    " إن إيطاليا يمكن أن تنمو أكثر في الجزائر ، مع إمكاينات في مجالات الطاقة المتجددة والأعمال التجارية الزراعية ، فضلا عن القطاعات التقليدية للطاقة والتكنولوجيا والبناء واسع النطاق".   كاشفا انه " لتسهيل التجارة ، سيتم تشكيل جمعية رجال أعمال  الجزائريين – الإيطاليين ، كخطوة أولى نحو إنشاء غرفة التجارة الجزائرية الإيطالية." و إعتبر السفير ان القاعدة المحددة لإستثمارات الأجنبية بالجزائر 51/49 هي سبب تضائل الاستثمارات الغيطالية بالجزائر .

و تواجه  إيطاليا منافسة شرسة من الصين  على حد وصف السفير  حيث " تواصل الصين سياستها  التوسعية في جميع أنحاء أفريقيا والمغرب العربي ، و  تهيمن على حصة هامة من السوق في قطاعات البنية التحتية والبناء على نطاق واسع " و اعطى المتحدث مثالا صريحا على  المنافسة الإيطالية  الصينية حينما  اشار الى مشروع المسجد الأعظم للجزائر  الذي تنفذه الصين و تمكنت إيطاليا حسبه من "  تنفيذ الديكورات الداخلية "  معتبرا ان إيطاليا "ليس لديها ما تخشاه من المنافسة'.

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. أمطار رعدية في 9 ولايات

  4. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  5. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  6. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  7. فيديو .. سليماني هداف مع بريست

  8. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  9. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  10. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم