"بوتفليقة أمر بترقية 10 ولايات منتدبة إلى ولايات بكامل الصلاحيات"

جمال و لد عباس من تمنراست

الرئيس أعطى تعليمات صارمة لتنمية الجنوب

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، عن تعليمات من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل إعادة النظر في الخريطة الإدراية للولايات المنتدبة. كما كشف عن الإعلان عن ترقية 10 ولايات منتدبة إلى ولايات بكامل الصلاحيات، خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلن ولد عباس خلال لقائه بمناضلي حزب الأفلان بتمنراست، أن الرئيس بوتفليقة اعطى أوامر لحكومة أحمد اويحي من اجل الاهتمام بانشغالات سكان الجنوب وإعادة النظر في الخريطة الإدراية للولايات المنتدبة وأوضح ان نزول 3 وزراء إلى ولاية تيميمون مؤخرا من اجل تدشن بعض المشاريع ودفع عجلة التنمية، جاء بأوامر رئيس الجمهورية، حيث حط الأسبوع الماضي كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، وزير الطاقة والمناجم الذي كان مرفوقا بوزير الاشغال العمومية، من اجل تدشين أول مركب غازي بتيميمون. 

وقال ولد عباس خلال لقائه بمناضلي حزبه بتمنراست، إن الرئيس بوتفليقة وعد ووفى بوعده لسكان الجنوب، خاصة بعد تجسيد مشرعي القرن ”الغاز والماء” وربطها بالولايات الجنوبية. وأعلن ولد عباس عن ترقية ولاية تيميمون إلى ولاية رسمية بكل الصلاحيات وكشف ولد عباس في السياق عن ترقية 10 ولايات منتدبة إلى ولايات بكامل الصلاحيات، والذي سيعلن عنه في الأسابيع المقبلة. وأكد ولد عباس أن مشروع نقل الغاز الطبيعي من عين صالح لتمنراست على طول 530 كلم سينطلق قريبا، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقة يحرص على تلبية احتياجات الموطنين بالجنوب خاصة.

ولم يذكر ولد عباس الولايات المنتدبة المعنية، ولكن بالعودة إلى قائمة الولايات المنتدبة بالجنوب نجد كل من " تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، وتقرت".

"بوتفليقة هو الذي وحّد قبائل الجنوب ضد الاستعمار الفرنسي"

كما ذكر الأمين العام للعتيد في سياق حديثه عن إنجازات رئيسا لجمهورية، أن الرئيس هو من وحد سكان الجنوب ضد فرنسا عبر العمل الجاد والمستمر إثر عودته من مالي ودخوله لتمنراست. وذكر ولد عباس بمساهمة الرئيس بوتفليقة في الثورة، وكشف أن الأخير شكل كتبية ووحدات قتالية من الجزائريين المقيمين في مالي، ثم دخل لتمنراست. ولهذا السبب وجد الرئيس بوتفليقة ترحابا ومساندة من سكان الجنوب، حسب الأمين العام للأفلان، باعتبار أن العلاقة معهم تمتد إلى 58 سنة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. تقليص فاتورة نقل البضائع إلى 30 بالمائة بفضل مشروع الطريق العابر للصحراء