د.إلياس أخاموك: هذا هو سبب رفضنا إجراء مباراة شباب بلوزداد أمام الفريق الجنوب إفريقي

قال إن فتح الرحلات الدولية غير وارد حاليا

البلاد نت- كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور الياس أخاموك، اليوم الجمعة، عن سبب  رفض اللجنة لإجراء مباراة شباب بلوزداد أمام الفريق الجنوب إفريقي، حيث طالبت بتأجيل المباراة مخافة تسلل سلالات جديدة للجزائر.

وأشار أخاموك في تصريح لإذاعة سطيف الجهوية، إلى أنه تم إجراء تعديل في البروتوكول الصحي للفرق الرياضية الزائرة والمحلية بعد المباراة.

وعن فتح الخطوط الجوية الخارجية، قال إن فتح الرحلات الدولية غير وارد حاليا بالنظر للحالة الوبائية التي تعيشها الدول الأخرى، وأوضح أنه لا وجود لشرط تلقي اللقاح عند السفر وإنما يتعين إجراء تحليل الـ pcr قبل 72 ساعة من ذلك.

وفي سياق آخر، أوضح أن اللقاحات التي اعتمدتها الجزائر كلاسيكية ولا تسبب أي مشاكل صحية، كما أنه لا وجود لمضاعفات خطيرة وحالات وفاة بعد تلقي اللقاح.

وكشف المتحدث ذاته عن ترقب استلام مليون دفعة من اللقاح، بالإضافة إلى هبة من الصين تقدر بـ 200 ألف جرعة خلال نهاية الشهر، منوها إلى أن كل اللقاحات التي أثبتت فعاليتها وارد جلبها إلى الجزائر من بينها فايزر.

وفيما يخص عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، تحدث أخاموك عن تسجيل ما يزيد عن 75000 ملقح في الجزائر، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه خلال الثلاثي الثاني من السنة سيتم تسجيل  من3 أو 4 ملايين جرعة.

وأضاف أنه في حال وجود وفرة في اللقاحات، بإمكان الشخص الراغب في تلقي اللقاح اختيار نوع اللقاح مستقبلا، حيث تم تسجيل طلب كبير للمواطنين الراغبين في تلقي اللقاح.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  2. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات

  10. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!