عبد السلام بوشوارب يسجل "فارا من العدالة" وهكذا سيتعامل معه القضاء

شهران منذ إصدار مذكرة توقيف دولية ضده

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- عرفت جلسة محاكمة الوزراء المعنيين في ملف مصانع السيارات بالجزائر، غياب أحد أبرز وجوه الحكومة، التي ارتبط اسمها بالملف، يتعلق الأمر بوزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب، الذي سجل لدى القضاء ضمن خانة "الفار من العدالة".

عبد السلام بوشوارب، الذي سبق له أن تلقى ثلاث استدعاءات من القضاء الجزائري، ورد على أول استدعاء بإرسال ملف طبي يقول فيه إنه يعاني من متاعب صحية ويتلقى علاجا لدى مختص نفسي، في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب المحامي المتأسس في ملف مراد عولمي، نجيب بيطام، فإن بوشوارب جُرد على أنه رفض الامتثال لاستدعاء القضاء، وهو الأمر الذي يجعله يتلقى أقصى العقوبات، إن ثبتت إدانته.

ومعلوم أن القضاء الجزائري، أصدر مذكرة توقيف دولية ضد بوشوارب، قبل قرابة شهرين، بعدما رفض الامتثال لثلاث استدعاءات متتالية. في حين تتواتر معلومات حول البلد الذي يتواجد فيه، فهناك معلومات تقول إنه يوجد في لبنان، وقد اختار هذا البلد حتى لا تتمكن الجهات القضائية من استلامه، ذلك أن لبنان لا تجمعه بالجزائر اتفاقية تعاون قضائي كما أنه ليس عضوا في منظمة الشرطة الدولية "أنتربول".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع