لعقاب: "تبون سيتسلم مسودة الدستور غدا أو الأحد كأقصى تقدير"

دعا الصحفيين إلى إثراءه

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن المكلف بمهمة، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيتسلم مسودة الدستور، يوم غد الخميس أو يوم الأحد كأقصى تقدير.

وأورد لعقاب،  في كلمته خلال ندوة حول الدستور، نظمتها المنظمة الوطنية الصحفيين الرياضيين هي المنظمة اليوم الأربعاء، أن ظروفا صعبة يمر بها قطاع الإعلام بالجزائر، هناك نحو ألف منتسب لقطاع الإعلام لم يتقاضوا رواتبهم منذ خمسة أشهر، الكثيرون قرروا مغادرة المهنة راغبين أو مكرهين ... هذه الوضعية تؤدي إلى خسارة اجتماعية وخسارة مهنية لأننا نفقد قامات إعلامية لها أكثر من عشرين سنة خبرة في الصحافة، هذه وضعية غير لائقة".

وأكد محمد لعقاب، أن الإعلاميين مطالبون برفع أصواتهم لدسترة المسائل التي تهمهم، مصرحا: "مستقبل الصحافة في الجزائر بين أيديكم ... ملاك وسائل الإعلام ازدادوا ثراء والصحفيون يزدادون فقرا يجب تقنين الآليات التي تحمي الصحفيين اجتماعيا ومهنيا".

ورافع لعقاب، من أجل دسترة حقوق الصحفيين الاجتماعية والمهنية، قائلا: "الدستور الحالي ينص على أن حرية التعبير مضمونة لكن ذلك مبهم"، كما تحدث عن الإشكال الاقتصادي لتمويل الصحف، مؤكدا أن الدولة لم يعد بإمكانها تقديم الدعم لهم، مبرزا أن المؤسسات الإعلامية مدعوة إلى إيجاد حلول لحماية نفسها من الزوال، وتحدث عن تفكير اقتصادي على مستوى الدولة لحماية الصحف العمومية من الزوال، عن طريق تجميعها في مجمعات إعلامية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  7. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"