مجلس شورى "حركة البناء" يدرس طلب إعفاء بن قرينة من رئاستها

المرشح السابق للرئاسيات يقدم تصوراته بشأن التعديل الدستوري المنتظر

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- جدد رئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة، دعوة مجلس الشورى لإعفائه من رئاستها، وقدم تصوراته بشأن تعديل الدستور، مؤكدا أن استعادة الجمهورية يقتضي تعديلا عميقا.

وقال بن قرينة، في كلمته الافتتاحية لأشغال مجلس الشورى الوطني للحركة، الجمعة، "لقد عجزت عن تحقيق المطلوب في الرئاسيات وأطلب إعفائي من رئاسة الحركة". ومن المنتظر أن يناقش مجلس الشورى خلال اجتماعه المنعقد اليوم، طلب رئيس الحركة، على أن تتم المصادقة عليه بالإجماع.

في سياق منفصل تحدث عبد القادر بن قرينة، عن التعديل الدستوري المنتظر، فقال إنه ينبغي أن يكرس التوازن بين السلطات ويمنح استقلالية للعدالة، ويعيد صلاحيات البرلمان ويبعث الجماعة الوطنية من جديد، وأن لا يكون على مقاس السلطة.

فيما يتعلق بالحوار الوطني، يرى المرشح الذي حل ثانيا في انتخابات الرئاسة، أنه لا ينبغي أن يطول، بل لا يتعدى ثلاثة أشهر لأن وضع البلاد لا يتحمل مزيدا من التأخير. ودافع عن استمرارية الحراك بنفس الروح الوطنية السابقة لا حراكا فئويا لجزء من الشعب دون الآخر.

وعن الحكومة التي يتوقع بن قرينة، تشكيلها، فقال إن التحدي اقتصادي يتطلب تغليب المصلحة الوطنية وفشل الحكومة سيكون وقعه خطرا على البلاد. مؤكدا أن "حركة البناء" جزء من المجموعة الوطنية ولن تتأخر عن نداء الوطن شرط أن تكون المصلحة الوطنية واضحة.

وثمن بن قرينة، ما تضمنه خطاب الرئيس عبد المجيد تبون، في شق السياسة الخارجية، لاسيما إبقاء القضية الفلسطينية في محورها، وعزم الجزائر تصدير تجربتها في المصالحة الوطنية للأشقاء في المنطقة العربية والمغاربية وكذا التدابير المعلن عنها لصالح الجالية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه قيمة الجوائز المالية التي تحصلت عليها المنتخبات المشاركة في الشان

  2. موجة برد على هذه الولايات

  3. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  4. وزارة الداخلية: أصحاب السيارات بأرقام 22 و33 ملزمون بهذه الإجراءات

  5. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  6. توقیف عصابة أحياء تروج المخدرات وتبث الرعب ويسط المواطنين بالحراش

  7. بيكين تعلق على إسقاط الولايات المتحدة للمنطاد الصيني

  8. هل سـتواصل رفقة الخضر؟ .. هكذا أجاب بوقرة

  9. زوابع رملية في ولايتين

  10. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج