نقل الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول إلى فنادق مساء اليوم

بعد تدخل وزير الشؤون الخارجية مع نظيره التركي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- من المنتظر أن تتدخل سفارة الجزائر بتركيا، مساء اليوم، لنقل المسافرين الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول إلى مؤسسات فندقية.

وأجرى وزير الخارجية، صبري بوقدوم، مساء أمس الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع نظيره التركي، تشاووش أوغلو، لتباحث مسألة الجزائريين الذين مازالوا عالقين بمطار اسطنبول، منذ الأسبوع الماضي، بعد تعليق الطيران الجوي، إثر أزمة "كورونا".

وحسب مصادر من وزارة الشؤون الخارجية، فإن سفارة الجزائر بتركيا، ستتكفل مساء اليوم، بنقل هؤلاء المسافرين الجزائريين نحو إقامات فندقية إلى غاية تحسن أوضاع الطيران العالمي، لإجلائهم نحو الجزائر.

وتحدث مسؤول بوزارة الداخلية، صبيحة اليوم، عبر الإذاعة الوطنية، عما تعرض له هؤلاء الجزائريون في مطار تركيا، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية التي تم تنصيبها خصيصا لإجلاء الجزائريين العالقين بمطارات العالم، قد اجتمعت أمس، للنظر في وضعيتهم، لافتا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية ستتكفل بالملف.

وذكر المدير المركزي بوزارة الداخلية، عبد الوهاب برتيمة، أن الدولة قد أجلت قرابة 8 آلاف جزائري من الخارج، وأنها عانت الأمرّين معهم بعدما رفضوا الامتثال لشرط الحجر الصحي، وقد حاول بعضهم الهروب بمجرد وصوله مطار الجزائر.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  7. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا

  10. افتتاح الدورة الثالثة للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي