جراد: "الاحتلال المبالغ فيه للطريق العام سيزيد من تأزيم الوضع الحالي"

أكد أن عمل الحكومة امتداد لتنفيذ مطالب الحراك

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إنه سيكون من الأكثر حكمة تخفيف النزعة المطلبية والاحتلال المبالغ فيه للطريق العام.

وأورد جراد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال المبالغ فيه للطريق العام، لن يزيد سوى في تأزيم الوضع الحالي دون تقديم حلول ملموسة لمختلف المشاكل التي يواجهها المواطنون والمواطنات. لافتا إلى أن رئيس الجمهورية، تعهد بإرساء مسار بناء جمهورية جديدة بقاعدة دستورية تكرس شفافية الانتخابات وديمقراطية تشاركية حقيقية ومجتمع مدني قوي وطبقة سياسية ممثلة وصحافة حرة ومسؤولة.

وأكد عبد العزيز جراد، أن "الحكمة والتفهم وتجند القوى الحية للأمة تمثل السبيل الوحيد الذي يتيح حلا هادئا من أجل ضمان خروج من أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية لم يسبق لها مثيل"، مشددا على ضرورة "استبعاد كل التلاعبات المفضوحة التي لن تتمكن من تقسيم أبناء هذا البلد ولا المساس باللحمة الوطنية للشعب الجزائري".

كما ذكر الوزير الأول، أن الحراك الشعبي لـ 22 فبراير 2019 بدأ في عملية لا رجعة فيها لبناء جزائر جديدة في قطيعة مع نظام وممارسات الماضي، مضيفا أن الحكومة التي عينها الرئيس تبون جعلت عملها امتدادا لمطالب هذا الحراك المنقذ بفضل مرافقة وحماية الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن.

ودعا جراد، إلى تجند كافة الأطراف للخروج من الأزمة متعددة الأبعاد، التي يعرفها البلد عبر مشاركة فعالة أكثر للحركة الشعبية وعلى وجه الخصوص في المهمة الثقيلة المتمثلة في بناء دولة متجددة. مصرحا: " أمام حجم المهمة والتحديات الراهنة وكذا خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الراهن للبلد، يُنتظر تجند كل الأطراف للخروج من هذه الأزمة متعددة الأبعاد عبر مشاركة أكثر فعالية للحركة الشعبية لا سيما في المهمة الثقيلة المتمثلة في بناء الدولة المتجددة التي يتطلع إليها كافة أبناء بلدنا لأن الجزائر ملك لجميع أبنائها".

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  3. أمطار رعدية على 3 ولايات

  4. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  5. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  6. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  7. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات

  8. BBC تقرر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً من الخدمة

  9. الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الدولية من وإلى وهران نحو المحطة الجديدة

  10. رياح وتطاير للرمال في 7 ولايات