وزير الصحة يعلن دخول الجزائر المستوى الثالث من فيروس كورونا

خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر.

ورفض بن بوزيد خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية تقديم حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر، كاشفا في الوقت نفسه بأن لجنة متابعة وباء كورونا هي الوحيدة المخول لها التصريح بالأرقام الرسمية.

وفي ذات السياق، كشف وزير الصحة بأن لجنة متابعة وباء كورونا، ستصدر بشكل يومي على الساعة الخامسة مساء بيانا حول تطورات الفيروس في الجزائر، مضيفا أنه "منعنا كل مدير صحة في الولايات من التصريح حول حالات الإصابة".

بالمقابل، أكد ذات المسؤول بأن الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل حالات الإصابة بالكورونا في أزيد من 17 ولاية .

وفي رده حول سؤال يتعلق بالإعلان عن الحجر الصحي العام، أكد وزير الصحة أن رئيس الجمهورية هو الوحيد المخول بذلك، مشيرا في الوقت نفسه إلى الوضع الحالي يبعث على التخوف.

من جهة أخرى، كشف الوزير أنه استقبل أمس بمقر الوزارة رجل الأعمال يسعد ربراب الذي أعلن استعداده لجلب عدد كبير من أجهزة الإنعاش من الخارج.

وتطرق الوزير أيضا إلى المقارنة بين الوضع في الجزائر وإيطاليا، حيث قال: "الفرق يكمن في أننا اتخذنا احتياطاتنا في البداية، على عكسهم فهم لم يفعلوا ذلك إلا بعد تفشي الفيروس بشكل كبير".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  2. هل سنواجه السويد؟ .. بلماضي يكشف مخطط وديات الخضر

  3. بعد الفوز في وديتي غينيا و نيجيريا .. نحو تقدم ملحوظ للخضر في ترتيب الفيفا

  4. وزارة التجارة : هذه أسباب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

  5. واتساب يطرح طريقة جديدة لإجراء المكالمات

  6. بريطانيا تكشف موعد بداية تداول العملة الجديدة

  7. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. 120 ألف شخص يتعرضون لخطر الإصابة بداء الكلب

  9. الجوية الجزائرية: الكشف عن رحلات نحو وجهات دولية جديدة قريبًا

  10. رسميا..هكذا يتم إعداد مشروع مذكرة تخرج للحصول على "شهادة جامعية مؤسسة ناشئة"