"سيدي أمحمد" و "المحكمة العليا'' في جولة ماراتونية من التحقيقات اليوم

في إطار تسريع وتيرة التحقيقات القضائية الكبرى

البلاد.نت- تشرع اليوم كل من محكمة سيدي أمحمد والمحكمة العليا في عملية تسريع وتيرة التحقيقات القضائية الكبرى في قضايا الفساد المفتوحة لديها ضد مسؤولين سامين ووزراء سابقين  ورجال أعمال.

يمثل اليوم الاثنين الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير محمد جميعي أمام قاضي التحقيق بالغرفة رقم 12 بمحكمة سيدي أمحمد، لمواصلة التحقيق معه فيما يتعلق بقضايا التهديد و إتلاف مستندات رسمية وقضايا أخرى على علاقة بالفساد.

كما يمثل أبناء المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، أمام غرفة التحقيق رقم 5 بذات المحكمة، لسماع أقوالهم في قضايا فساد تتعلق بنهب العقار والثراء غير المشروع، وهذا إلى جانب أكثر من 90 متهم في ذات القضية.

ومن المرتقب أيضا أن يستمع التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد لـ150 متهم في قضية رجل الأعمال المتواجد رهن الحبس المؤقت، محي الدين طحكوت، والمتابع بتهمة الإستفادة من إمتيازات غير مبررة.

قضية رجل الأعمال علي حداد المتابع في قضايا فساد هي الأخرى، ستكون مطروحة للتحقيق أمام محكمة سيدي أمحمد اليوم الاثنين، حيث سيتم الاستماع لأكثر من 60 متهما.

أما في المحكمة العليا، فإن المستشار المحقق سيواصل التحقيق في ملفي بركات وولد عباس في قضايا تتعلق بالفساد لما كان على رأس وزارة التضامن والأسرة، أين سيمثل نجل ولد عباس اسكندر، إلى جانب الأمين العام الأسبق للوزارة بوشناق خلادي سماع أقوالهما في القضية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  3. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  4. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"

  7. عمارة يكشف حقيقة الخلافات بينه وبين بلماضي

  8. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  9. اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية بسبب سلالة جديدة لفيروس كورونا

  10. موتسيبي يتجاهل الجزائر ويرشح مصر للبروز في "المونديال"