تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

حفل الرئاسة إحياء لعيد المرأة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للنساء المبدعات في كل المجالات.

وشدد الرئيس تبون، خلال إشرافه على حفل رسمي، إحياء لليوم العالمي للمرأة بقصر الشعب، تحت شعار: "المرأة الجزائرية ... عمل وإبداع"، أقف وقفة تقدير لمستوى الوعي السياسي والشجاعة، الذين تحلت بهما المرأة في الهبة الوطنية التاريخية السلمي ووقوفها جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل ضمن مسار التغيير السلمي والديمقراطي وبناء الدولة الجديدة التي نحن بصدد بنائها من خلال دستور توافقي يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي.

وأبرز تبون، أن رصيد المرأة الجزائرية يشهد عليه التاريخ من المقاومة إلى الثورة التحريرية مرورا بالمأساة الوطنية وصولا إلى الحراك الشعبي المبارك.

وقال الرئيس، إننا بصدد وضع أسس الجمهورية الجديد بوضع دستور يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي، وللمرأة دور كبير في صناعة الجزائر الجديدة من الثورة إلى زمن الإرهاب وصولا إلى الحراك الشعبي.

وأكد رئيس الجمهورية،  التزامه بالعمل على تحقيق مطالب الحراك لبناء جمهورية جديدة قوية وعادلة ومزدهرة تكون فيها لكل المواطنين مكانتهم المستحقة في كنف العدالة الاجتماعية، بعيدا عن الممارسات التي كادت أن تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب وتلاحمه مع جيشه.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  3. أمطار رعدية على 3 ولايات

  4. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  5. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  6. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  7. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات

  8. BBC تقرر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً من الخدمة

  9. الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الدولية من وإلى وهران نحو المحطة الجديدة

  10. تأمين تكميلي لمستخدمي الصحة