البرلمان يشرع في مناقشة القوانين الجديدة الخاصة بالانتخابات هذا الخميس

اللجنة القانونية تجتمع الأربعاء لإعداد التقرير التمهيدي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- يشرع المجلس الشعبي الوطني، بداية من يوم الخميس المقبل، في مناقشة مشاريع القوانين الجديدة الخاصة بالانتخابات، في الجلسة العلنية، وذلك بعدما تمت المصادقة عليها من طرف مجلس الوزراء.

وأفادت مصادر لـ "البلاد.نت"، أن أعضاء لجنة الشؤون القانونية بالمجلس الشعبي الوطني، تم إبلاغهم أن أول اجتماع لمناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالنظام الانتخابي، لاسيما السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذا التعديلات التي أدخلت على القانون العضوي المتعلق بالانتخابات، من أجل إعداد التقرير التمهيدي تحسبا لإحالته على الجلسة العلنية، سيكون يوم الأربعاء المقبل، على أن تكون الجلسة العامة يوم الخميس.

ومن المنتظر أن يعقد مكتب المجلس بدوره، اجتماعا لتحويل مشاريع القوانين على اللجنة القانونية التي ستعد التقرير التمهيدي، ومن ثم يستدعى النواب إلى الجلسة العلنية لمناقشتها بداية من يوم الخميس.

وصادق مجلس الوزراء الذي انعقد صبيحة اليوم على القوانين المتعلقة بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذا مشروع القانون العضوي المعدل لقانون الانتخابات، وهي مشاريع أعدتها لجنة الوساطة والحوار بعد سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع فواعل الحراك الشعبي والمجتمع المدني وكذا أحزاب سياسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل

  8. وفـاة شخصين إثر حادث مروع بالجلفة