جاب الله يشرح تصور تحاور الشعب مع المؤسسة العسكرية

قال إن الأمر لا يعني تسليم الحكم للعسكر

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، إن الحوار مع المؤسسة العسكرية، لا يعني قبول "تسليم الحكم للعسكر"، مؤكدا أن الجيش مؤسسة عصبية في نظام الحكم.

وأفاد جاب الله في حوار مع موقع "كل شيء عن الجزائر"، أن جبهة العدالة والتنمية سبق وأن دعت المؤسسة العسكرية للحوار، قبل الشخصيات الثلاثة الابراهيمي-بن يلس ويحيى عبد النور، لافتا إلى أن الحوار هو إحدى آليات حلول الأزمة.

ونفى جاب الله، وهو الذي يعد من أبرز الوجوه السياسية التي نشطت في الإسلام السياسي منذ التعددية بالجزائر، أن يكون قبول التحاور مع الجيش بمثابة تسليم الحكم للعسكر، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية مؤسسة عصبية وقائمة ودستورية، وهي من المؤسسات التي يجب أن تخدم الشعب، والشعب هو صاحب السيادة، الوظيفة الدستورية أن تحمي الشعب والحدود ومن صميم واجباتها الدستورية الاستجابة لمطلب الشعب.

وتابع يقول، إن الجيش ينبغي عليه مساعدة الشعب في تحقيق مطالبه ومحاورته ومرافقته من أجل تسيير مرحلة انتقالية قصيرة وتوفير الشروط المادية والبشرية من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة، أملي أن تستجيب لهذا المقترح بحثا عن آليات مباشرة لحوار حقيقي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  8. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  9. الدفع بالهاتف النقال.. إطلاق العملية التجريبية منتصف ماي المقبل

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"