Scroll To Top

اليابان تخطط لمنع الزوار الأجانب من حضور أولمبياد طوكيو 2021

المشاهدات : 168
0
آخر تحديث : 13:21 | 2021-03-03
الكاتب : وكالات

وكالات- فيصل لمزاودة- أفادت صحيفة "ماينيتشي" اليابانية، اليوم الأربعاء، عن تخطيط الحكومة اليابانية لعدم السماح للزوار في الخارج لحضور دورة الألعاب الأولمبية  المقرر إجرائها شهر جويلية القادم، وبالتالي عقد المباريات دون قبول المتفرجين من خارج اليابان.

وحسب موقع "ذي بوينت غي" الأمريكي، فإن الحكومة اليابانية ستتخذ قرار نهائي بشأن الاقتراح في غضون شهر، بعد مناقشة الأمر مع الهيئات الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية.

ونقلت صحيفة "ماينتشي" تصريحا عن مصدر مقرب من الحكومة اليابانية مفاده أنه "في ظل الظروف الحالية، لا يمكننا قبول المتفرجين من الخارج".

ويعتقد المسئولون أن منع الزائرين في الخارج من حضور الأحداث سيضمن استمرار المباريات هذا العام، بسبب القلق المستمر الذي يحيط بانتشار فيروس كورونا وتنوع سلالاته، كما أنهم يبحثون في إمكانية السماح للمشاهدين المحليين فقط.

في ذات الصدد، تتطلع الحكومة اليابانية إلى تجنب أي كارثة قد تشهد المزيد من التأخير أو الإلغاء للألعاب الأولمبية.

للإشارة، فإن منافسة أولمبياد طوكيو كان من المقرر أن تجرى شهر جويلية من العام الماضي، ولكنها أجلت بعد انتشار الوباء على مستوى العالمي، وحددت المواعيد الجديدة في الفترة الممتدة بين 23 جويلية والثامن من شهر أوت 2021، بينما حددت مواعيد الألعاب الأولمبية لذوي الهمم في الفترة الممتدة بين 24 أوت والخامس من شهر سبتمبر القادم.


أعمدة البلاد