إليك 7 عادات خاطئة ينصح بتجنبها ليلاً

للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض، هناك عادات خاطئة يجب التوقف عن فعلها ليلًا، لأنها تهدد الإنسان بمجموعة من الأضرار.

 وفقًا لمواقع "Times of india" و"Business Insider" و"Express" نستعرض في السطور التالية،  العادات الخاطئة الشائعة ليلًا وهي كالتالي:

 1- استعمال الهاتف المحمول

من الضروري التوقف عن استعمال الهاتف المحمول قبل الخلود إلى النوم، لأن الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة قد يزيد من خطر الإصابة بالأرق والصداع، بحسب دراسة سويدية.

2- تنظيف الأسنان بعد العشاء مباشرة

لا بد من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ليلًا بعد مرور 60 دقيقة على تناول وجبة العشاء، لأن غسلها عقب الأكل مباشرة يؤدي تفاعل السكر الموجود في الطعام مع البلاك، مما يسفر عن تكوين حمض، يتسبب في تآكل طبقة المينا التي تغلف سطح السن من الخارج.

3- شرب الكثير من الماء

لا شك أن شرب الماء مفيد للجسم، ولكن الإفراط فيه مساءً قد يؤدي إلى الاستيقاظ في منتصف الليل أكثر من مرة للتبول، مما يسبب صعوبات في النوم.

4- شرب القهوة

يستحسن التوقف عن شرب القهوة ليلًا، لأنها تسبب الشعور بالأرق، نظرًا لمحتواها العالي من الكافيين، الذي يتسم بخصائصه المنبهة والمدرة للبول.

وفي دراسة منشورة بمجلة "Sleep Medicine Reviews" العام الماضي، وجد الباحثون أن تناول مصادر الكافيين يخفض كفاءة النوم بنسبة 7% ويقلل 45 دقيقة من إجمالي الساعات المطلوبة.

5- ممارسة الرياضة

التمرين ليلًا يجعل الإنسان عرضة للأرق، لأن الرياضة تزيد من نشاط الجسم، لذلك من الأفضل ممارستها صباحًا أو قبل ساعتين أو 3 ساعات من النوم.

6- النوم بعد وجبة العشاء مباشرة

يستحسن البقاء مستيقظًا أكثر من 3 ساعات بعد تناول وجبة العشاء، لأن النوم بعد الأكل مباشرة من العادات الخاطئة المسببة لللأرق والحموضة.

7- النوم بالمكياج

يتعين على النساء تنظيف بشرتهن من آثار مستحضرات التجميل فور العودة من الخارج ليلًا، لأن النوم بالمكياج يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. رسميا.. الكاف يعلن عن موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

  9. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  10. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024