الإتحاد الأوروبي يهدد تطبيق "تيك توك" بالحظر!

شرع الإتحاد الأوروبي في الضغط على تطبيق "تيك توك"، وذلك لدفعه للإمتثال لقانون الخدمات الرقمية DSA، الذّي دخل حيز الإعتماد شهر نوفمبر الماضي.

وينص هذا القانون على عقوبات ردع متعددة تصل إلى حد الحظر بسبب الإنتهاكات المتكررة له، والتي يمكن أن تشكل تهديدًا لحياة وسلامة مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويهدف هذا القانون إلى تحسين الإشراف على المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الشفافية في الإجراءات التي تتم عبر تلك المنصات بما في ذلك توضيح أسباب إزالة محتوى معين، وكشف تفاصيل كيفية استهداف المعلنين للمستخدمين.

ووفق وكالة رويترز، فقد وجه الإتحاد الأوروبي رسالة مباشرة إلى أحد الرؤساء التنفيذيين في تيك توك، طالبه فيها بالبدء في الالتزام بالقواعد الجديدة قبل الموعد النهائي في الفاتح من سبتمبر من  هذا العام.

ووفق المصدر ذاته، وفي حالة عدم امتثال المنصة لهذا القانون فإنه يمكن أن تواجه غرامة تصل إلى 6% من إيراداتها السنوية، وقد يصل الأمر إلى حظر النظام الأساسي من العمل داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وفي أول رد فعل، كشفت المتحدثة باسم التطبيق كارولين جرير، أن المنصة ملزمة باتباع قواعد قانون الخدمات الرقمية ، واللائحة العامة لحماية البيانات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  5. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  6. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  7. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  8. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  9. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  10. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"